118 ألف طالبًا يؤدون امتحان مادتي الكيمياء والتاريخ دور ثان.. اليوم

118 الف طالبا يؤدون الامتحانات
118 الف طالبا يؤدون الامتحانات

يؤدي اليوم السبت 26 أغسطس، 118 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة 2023، امتحان مادتي الكيمياء والتاريخ للدور الثاني.

ومن جهتها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جاهزية لجان امتحانات الدور الثاني على مستوى الجمهورية حيث تم تخصيص أكثر من لجنة في كل إدارة تعليمية لأداء الطلاب الامتحانات وفق الأعداد الموجودة في كل إدارة تعليمية.

وأشارت الوزارة ، إلى انه سيتم متابعة سير الامتحانات من خلال كاميرات المراقبة وغرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، لافتة الي انه سيتم تطبيق نفس الإجراءات التى حدثت بالدور الأول سواء فيما يتعلق بالتصدي للغش أو أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للدور الثاني، حيث انطلقت الامتحانات السبت 19 أغسطس الجاري، واشتمل جدول الامتحان للدور الثاني ،تأدية الطلاب الامتحانات السبت 26 أغسطس الكيمياء والجغرافيا والأحد 27 أغسطس الديناميكا والاثنين 28 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والثلاثاء 29 أغسطس الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة المسموح لهم دخول امتحانات الدور الثاني، موضحة أنه يحق لمن رسب في امتحان الدور الأول في مادتين فأقل وهؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط دخول امتحان الدور الثاني.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثاني، وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضي.

اقرأ أيضا: الشباب والرياضة تكشف حقيقة وجود راقصة خلال تكريم طلاب الثانوية العامة| خاص