البحرية الروسية تستهدف بالصواريخ أهدافا عسكرية في موانئ أوكرانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن سفن البحرية الروسية أطلقت صواريخ مجنحة عالية الدقة على البنية التحتية للموانئ، التي تستخدمها القوات الأوكرانية.

وقالت الدفاع الروسية: "أطلقت البحرية الروسية، ليلا، صوايخ عالية الدقة وبعيدة المدى على البنية التحتية للموانئ، التي تستخدم لصالح القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف: لقد تحقق الغرض من الضربة، وتمت إصابة الهدف".

وتابعت الدفاع الروسية: "في اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات مجموعة "الغرب"، بدعم من الطيران والمدفعية، 3 هجمات شنها اللواء الميكانيكي 47 واللواء 68 التابعان للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة سينكوفكا في مقاطعة خاركوف، ومنطقة سيرغيفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية".

وأشاربيان وزارة الدفاع الروسية إلى أنه "تم تدمير ما يصل إلى 50 جنديًا أوكرانيًا ودبابتين و3 مركبات مشاة قتالية وشاحنتين صغيرتين ومدفع هاوتزر من طراز "دي-20".

وقالت الدفاع الروسية في بيانها: " في اتجاه زابوروجيه، صدت العمليات النشطة للوحدات الروسية، المدعومة بالمدفعية 5 هجمات للعدو".

وأضاف بيان الدفاع: "تم تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من قرية رابوتينو في مقاطعة زابوروجيه".

وبحسب البيان: "بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه زابوروجيه أكثر من 110 عسكريين أوكرانيين ومركبتي قتال مشاة من طراز "برادلي" وناقلتي جند مدرعتين من طراز "سترايكر" أمريكية الصنع، و4 مركبات وثلاثة أنظمة مدفعية من طراز "إم-777" مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية".