روبياليس يرفض الاستقالة من رئاسة الاتحاد الإسباني

لويس روبياليس
لويس روبياليس

أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اليوم الجمعة أنه لن يستقبل من منصبه بسبب الجدل الذي أثارته قبلته للاعبه جينيفر إيرموسو بعد فوز منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات ، قائلا إنها كانت "قبلة عفوية ومتبادلة وانفعالية" إلا أنه اعتذر عن السياق الذي حدثت فيه.

وحصلت الواقعة عقب نهائي كأس العالم للسيدات نهاية الأسبوع الماضي والذي  فاز به منتخب إسبانيا للسيدات. وكشف الاتحاد أن الحادث "قد يشكل انتهاكا للمادة 13 الفقرتين 1 و2 من قانون الانضباط الخاص بفيفا".

وكانت النجمة الإسبانية هيرموسو قد أصدرت بيانًا مشتركًا مع رابطة اللاعبين واللاعبات المحترفين الأربعاء، دعت فيه إلى اتخاذ إجراءات ضد روبياليس

وجاء في البيان "نحن نعمل على ضمان ألا تمر أفعال مثل تلك التي رأيناها دون عقاب، وأن تتم معاقبته، وأن تعتمد الإجراءات المثالية لحماية لاعبات كرة القدم من الأفعال التي نعتقد أنها غير مقبولة".

وعقب الواقعة مباشرة كانت هيرموسو قد قالت عبر بث مباشر على إنستغرام بعد المباراة "لم يعجبني ذلك"، رغم أنها كانت تضحك وهي تتحدث لكنها أوضحت في وقت لاحق أن هذه اللحظة نابعة من "تصرف عاطفي طبيعي".

ومهما كان قرار اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي الذي يقع مقره في زيوريخ، فإنّ ذلك لا يؤثر مباشرة على منصب روبياليس، إلا أنّ نقطة التحوّل قد تكون في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني لكرة القدم الذي دُعي إليها الجمعة للبحث في هذه القضية.