«أسما شريف منير» ليست الأولى.. فنانات تخلصن من شعرهن لأسباب متنوعة

أسما شريف منير
أسما شريف منير

«الشعر زينة المرأة وجمال المرأة في شعر رأسها»، لكن لم تؤثر هذه المقولة في بعض الفنانات ليصدموا الجمهور بحلاقة شعرهن «ع الزيرو» لذلك قررت أسما شريف منير، أن تصدم متابعيها خلال الساعات الماضية بعدما ظهرت وهي تحلق شعرها بماكينة الحلاقة.

وأوضحت أسما، أنها حلقت شعرها بسبب تعرضها لحالة صحية، قائلة: "باخد علاج للغدة وعملت كده عشان يرجع يطول زي الأول، قرار صعب جدًا بس حسسني بقوة وتفاؤل وطالعة منه بدرس مهم، بمجرد ما حلقت شعري قلبي بقى بيدق جدًا وحسيت إني مليانة أدرينالين، شعري كان بيقع بطوله وبنت عمي عملته وشعرها رجع أحسن من الأول، وكمان حاسة إني حرة".

«بوابة أخبار اليوم» تستعرض معكم أبرز الفنانات اللاتي حلقن شعرهن على الزيرو قبل أسما شريف منير، خلال هذا التقرير.

شيرين عبد الوهاب
فاجأت الفنانة شيرين عبد الوهاب جمهورها في ديسمبر عام 2021م، وظهرت حليقة الشعر في إحدى الحفلات وبعد أيام قليلة من إعلان طلاقها من زوجها الفنان حسام حبيب.

وقالت «شيرين» فيما بعد أنها أقدمت على هذه الخطوة نتيجة لأنها تعاني من عدم الاتزان، موضحة أنها قامت بحلق شعرها كعقاب لنفسها التي أخطأت بحقها كثيرًا، وصرحت حينها أنها لا زالت تحب زوجها «حسام».

سوزان سكاف
قامت الفنانة السورية سوزان سكاف أيضًا بحلق شعرها من أجل دورها بمسلسل «حائرات» الذي عرض في عام 2013م، لكنها ظهرت وهي تبكي بشدة أثناء التخلي عن شعرها.

وأصبحت «سكاف» بهذا الدور على الرغم من شعورها بالخوف والتوتر، هي أول ممثل عربية تحلق شعرها من أجل دور تلفزيوني.

نادين نسيب نجيم
ظهرت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم بشعر محلوق وذلك خلال أحداث مسلسل «خمسة ونص»، الذي عرض في عام 2019م، حيث قررت التخلي عن شعرها بالكامل

وعلقت «نادين» قائلة: «هيدي الكلمات كتبتها من قلبي لكل مريض سرطان تضامنًا وحبًا بكم أتمنى الشفاء العاجل».

مايا دياب

وأيضًا المطربة «مايا دياب» في كليب شهير لها والممثلة «آمبر روز» حلقت شعرها لتصوير إعلان وأبقته قصيراً لأنها أحبت شكلها به، وغيرهم كثيرات لأسباب مختلفة.

جايا بنشاريا
أقدمت الفنانة الهندية جايا بتشاريا، على التخلص من شعرها، وذلك أثناء قيامها بأداء دورها في الجزء الثاني من مسلسل «سلسلة العلاقات المتغيرة».

وقامت «جايا» بتجسيد دور الجدة وحلقت شعرها عقب عرض المسلسل، وذلك تضامنًا منها مع الفقراء، كما أنها كانت توفي بنذر فمن عادات السيدات في الهند أن تحلقن شعرهن إذا طلبن أمرًا وتحقق.

كيلي بيكلر

أما الفنانة «كيلي بيكلر»، حلقت شعرها مساندة لصديقة عمرها المصابة بالسرطان والتي فقدت شعرها بسبب العلاج الكيميائي.

بريتني سبيرز

وأعلنت المغنية الأمريكية «بريتني سبيرز» أنها حلقت شعرها بسبب إنهيار عصبي ونفسي، ونقلت إلى مراكز للتأهيل النفسي من بعدها لتلقي العلاج.