كيف يمكنك معرفة إذا كان شخص يلتقط لقطات شاشة على فيسبوك؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يتساءل معظم مستخدمي فيسبوك من محبي حفظ لقطات شاشة على التطبيق هل سيتم معرفة ذلك ، لأن لا أحد يريد أن يتم رؤيته يتطفل عليه من خلال لقطة شاشة في توقيت غير مناسب . 

وسيتم إبعادك عن دائرة الثقة الداخلية مع صديقك أو أحد أفراد أسرتك،  ولكن سناب شات يفعل ذلك في عن طريق إخطار المستخدمين عندما يتم تخليد صورة أو محادثة في لقطة شاشة قد أثارت ذعر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لسنوات.

 وغالباً بدون سبب وجيه، لا ينبه إنستغرام و واتساب و تويتير المستخدمين الآخرين إلى لقطات الشاشة كما يفعل سناب شات. الفيسبوك لا يفعل ذلك أيضًا، في الغالب. 

 بينما يمتنع فيسبوك عن إرسال إشعارات لقطات الشاشة المأخوذة من المنشورات العادية، فإنه لا يفعل ذلك أثناء استخدام ميزة معينة في ماسنجر . 

 وتتيح ميزة الرسائل المختفية في النظام الأساسي، والمعروفة باسم Vanish Mode ، للمستخدمين إجراء محادثات سرية يتم مسحها ذاتيًا بعد 12 ساعة، ليس المقصود من المحادثات التي تم إجراؤها ضمن هذه الميزة أن تكون خالدة، وبالتالي فإن التقاط لقطة شاشة لها يعد أمرًا محظورًا للغاية. 


 إذا التقطت لقطة الشاشة أي جزء من هذه المحادثات التي يفترض أنها تختفي، فسيظهر إشعار دقيق في الدردشة،  إنه يشير إلى أن المحادثة ليست سرية على الإطلاق. 


 ويمكن أن يضعك في موقف محرج مع أي شخص آخر كان متورطًا في التبادل السري. لذا، فمن الحكمة الحد من إغراء الاحتفاظ بهذه المحادثات في صورة في ألبوم الكاميرا،  وإلا فإنك تخاطر بالقبض عليك متلبسًا ، وسيتم إبعادك عن دائرة الثقة الداخلية مع صديقك أو أحد أفراد أسرتك.