الكشف عن أفلام «الجونة» السينمائى

لقطة من فيلم «تشريح سقوط»
لقطة من فيلم «تشريح سقوط»

عدد من الأعمال التى حازت الجوائز والإشادة النقدية لسينمائيين مخضرمين وواعدين اختارتها إدارة مهرجان الجونة المقرر انعقاده فى الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر القادم حيث أكد  انتشال التميمى، مدير المهرجان أن عملية الاختيار رحلة من الاستكشاف والتبصّر.

كالعادة، نسعى إلى أفلام تتناغم مع الأصالة، وتتحدّى القوالب السردية النمطية، وتنشئ حواراً بين الثقافات.. ومن الأفلام المهمّة التى سيعرضها المهرجان «تشريح سقوط» للمخرجة الفرنسية جوستين ترييه، الفائز بـ «السعفة الذهبية» فى مهرجان كان الأخير، بالإضافة إلى الوثائقى «على قارب الأدامان» للمخرج الفرنسى نيكولا فيليبير، الحائز على جائزة «الدبّ الذهبى» فى مهرجان برلين هذا العام.

وأيضاً «درب غريب» للمخرج البرازيلى جوتو بارنتيه الذى حصد 4 جوائز هامة فى دورة 2023 من مهرجان ترايبيكا السينمائى بالإضافة إلى الفيلم البرازيلى «كرورا» بجانب فيلم «إيكو» وهو من المكسيك، بجانب مجموعة من الأعمال منها الفيلم الأمريكى «مايو ديسمبر» والفيلم الوثائقى «ليلة غامضة».

بالإضافة إلى الفيلم الصينى «برج بلا ظلال»  و»شباب (ربيع)» و»لا شىء أخسره» و«أن نحلم ونموت» و«أمكننى الغرق بثبات» و«بلاد ضائعة» و»عدوانى» و«ستيبنه» و«طوطم» و«همسات النار والماء» و«سماء بلاستيكية».