مونديال السلة.. ليتوانيا تبحث عن بريق مفقود في غياب شبحها المخيف

مونديال السلة
مونديال السلة

واجه المنتخب الليتواني لكرة السلة قرعة صعبة للغاية في كل من بطولتي كأس العالم 2019 وكأس أمم أوروبا (يورو 2022)، ولم يستطع الفريق بلوغ دور الثمانية بكل منهما.

والآن، مع غياب هذا الشبح المقلق يبدو الفريق مرشحا بقوة ليس فقط لاجتياز دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2023، وإنما للوصول لأبعد من هذا.

وتقام البطولة في الفلبين واليابان وإندونيسيا من 25 أغسطس الحالي إلى 10 سبتمبر  المقبل، حسبما أشار الاتحاد الدولي للعبة (فيبا).
ويتطلع المنتخب الليتواني إلى تصحيح وضعه على الساحة العالمية من خلال النسخة 19 من المونديال، لكنه يحتاج أولا اجتياز المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات المكسيك ومصر ومونتينيجرو (الجبل الأسود).

ورغم الفارق في المستوى والخبرة لصالح المنتخب الليتواني في مواجهة أي من منافسيه الثلاثة في المجموعة، تتسم هذه المنتخبات بالطموح الشديد والرغبة في إثبات الذات، بما فيها المنتخب المصري الذي لم يحقق أي فوز في مشاركاته بالمونديال منذ نسخة 1994، وبالتحديد منذ تغلبه على منتخب كوبا في مباريات تحديد المراكز من 13 إلى 16.

وغاب المنتخب المصري عن النسخة الماضية، لكنه سيخوض المونديال للمرة السابعة في تاريخه، ويتطلع للدخول في المنافسة مع منتخبي مونتينيجرو والمكسيك على البطاقة الثانية من المجموعة إذا سارت الأمور دون مفاجآت كبيرة بالنسبة للمنتخب الليتواني المرشح لحجز البطاقة الأولى.

وينتظر أن ترسم المواجهة بين منتخبي مونتينيجرو والمكسيك شكل المنافسة بهذه المجموعة.