مشاكل وارتباك بدوري المحترفين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتب: أحمد عاطف العوام

تسبب نظام دوري الدرجة الثانية الذى تحول مسماه إلى دوري المحترفين فى أزمة شديدة سببها ارتباك اتحاد الجبلاية وتراجعه أكثر من مرة في إقرار النظام الذى تسير به المسابقة مما تسبب فى أزمات عديدة مازال صداها فى الأفق.

انطلق الموسم والجميع يعلم أن النظام الجديد عبارة عن ثلاث مجموعات تضم ٤٨ فريقاً وتحويله إلى دورى المحترفين «ب» ويضم ٢٠ فريقاً فقط حيث يتكون من الأندية صاحبة من المركز الثاني إلى الخامس فى كل مجموعة مع لعب دورة بين أصحاب المركز السادس فى المجموعات الثلاثة لاختيار اثنين منهم بالإضافة إلى الثلاثة الهابطين من الدورى الممتاز والثلاثة الصاعدين من دورى الدرجة الثالثة.

ولكن مع اقتراب نهاية الموسم وبدأت الاعتراضات من الأندية التى سوف تهبط للدرجة الثانية أمثال الترسانة والألومنيوم والمنصورة وكفر الشيخ حيث طالبوا بالإبقاء على النظام القديم.

◄ اقرأ أيضًا | تعرف على نظام وشروط دوري المحترفين 

اتحاد الكرة ارتبك للغاية فى تصريحات اعضائه فتارة يخرج إيهاب الكومى ويؤكد أن نظام الصعود إلى الدورى الممتاز لم يحدد رغم أنهم فى البداية أعلنوه، ثم خرج علينا عامر حسين بتصريح آخر بأن الأول والثانى فقط يصعدان مباشرة إلى الدورى الممتاز أما الثالث فسوف يلعب تصفية وفجأة ظهر أغرب نظام للصعود لم يسمع عنه أحد من قبل وهو صعود الأول والثانى فقط إلى الدورى الممتاز من المحترفين «ب» أما الفريق الثالث فيصعد مباشرة من دورى الدرجة الثانية بحيث يتم تقسيم الاندية إلى ست مجموعات بدلاً من ثلاث ويلعب الستة الأوائل دورة مجمعة يصعد منها الأول.

ومن جانبه انتقد المستشار الشافعي صالح رئيس أسوان إصرار اتحاد الكرة على تطبيق دورى المحترفين بداية من الموسم المقبل وتغيير شكل مسابقة دورى القسم الثانى مؤكدًا أن أندية القسم الثاني قررت مواصلة التصعيد لأن وجهة نظر تلك الأندية صحيحة مؤكداً أنه لابد أن تعود المسابقة بنظامها المعتاد. 

أما سيف الأسيوطي، عضو مجلس إدارة نادى لافيينا فانتقد قرار صعود نادٍ من الدرجة الثالثة إلى الممتاز مباشرةً، مؤكداً أن أهم شيء هو تطبيق دورى المحترفين «ب» وعدم التراجع أمام صغوط الأندية.