محافظ أسوان: مستهدفات توريد القمح تتخطى نسبة 198.3%

موضوعية
موضوعية

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، نجاح المحافظة في تخطي المستهدف لتوريد كميات القمح بنسبة 198.3%؛ حيث وصلت إجمالي الكميات الموردة إلى 262 ألف و374 طن.

ولفت إلى أن ذلك جاء نتيجة لما تم تقديمه من التسهيلات المختلفة للمزارعين لإنجاح الموسم واستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلي، وهو الذي تجاوز الأعداد المستهدفة؛ حيث أنه تم توريد 148 ألفًا و81 طنًا بصوامع وشون وبناكر وهناجر المحافظة، فيما تم نقل 112 ألفًا و152 طنًا للمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة بالمحافظات الأخرى، وهو الذي توازى مع تخصيص 2940 طنًا للتقاوي. 

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يوجه بتوفير الدعم لإنجاح فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة" 

ومن جانبه، أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير عام التموين، أنه بالتنسيق مع الجهات المعنية تم تخطي نسب المستهدف والوصول لهذا الإنجاز تواكباً مع صدور قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بصرف كميات من النخالة الخشنة بمقدار 10 كجم عن كل طن قمح يتم توريده بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية، وهو الذي كان له الأثر الأكبر في تحفيز المزارعيين لتوريد كميات القمح بشكل أكبر. 

وأشار إلى أنه تم إغلاق المواقع التخزينية منذ أمس الإثنين 21 أغسطس الجاري بدائرة المحافظة، ويتم سحب واستخدام الأقماح المحلية لموسم الحصاد 2023 للطحن من المواقع التخزينية المحددة من برامج القمح التمويني وطبقاً لنسب الخلط المقررة.