مانشستر سيتي يصطدم بـ نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي

مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد - صورة أرشيفية
مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد - صورة أرشيفية

يستضيف نادي مانشستر سيتي نظيره نيوكاسل يونايتد، في المباراة التي تقام على ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، فيما يأتي نيوكايل يونايتد في المركز الأول برصيد 3 نقاط.

ويسعى مانشستر سيتي إلى استثمار فوزه بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، من أجل تحقيق فوز مهم على أحد المنافسين المتوقعين في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي وهو نيوكاسل.

وفاز مانشستر سيتي بلقب كأس السوبر الأوروبي بعدما تغلب على إشبيلية الإسباني 5-4 بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة التي أقيمت في اليونان بالتعادل 1-1، ليعوض بذلك خسارة بطولة الدرع الخيرية أمام أرسنال، حيث كانت تلك الخسارة بمثابة المسمار في نعش آمال الفريق في الفوز بالسداسية التاريخية.

وسيكون على سيتي مواصلة مشواره بدون قائده البلجيكي ونجمه كيفن دي بروين، والذي تعرض للإصابة في مباراة الجولة الأولى ببطولة الدوري أمام بيرنلي، ليؤكد مدربه الإسباني بيب جوارديولا، غيابه لمدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر.

اقرأ أيضًا | إنفوجراف| الأندية الأكثر تتويجاً بالسوبر الأوروبي

وفاز سيتي على بيرنلي 3-0، في الجولة الأولى من مسابقة الدوري، ويسعى للاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي في إنجاز لم يحدث من قبل، لكنه سيصطدم في الجولة الثانية بعقبة نيوكاسل المتطور.

وتألق نيوكاسل في الجولة الأولى وحقق فوزا كبيرا على أستون فيلا 5-1، مقدما بداية رائعة للموسم تحت قيادة مدربه إيدي هاو، وتعاقداته الجديدة مثل الإيطالي ساندرو تونالي الذي لعب دورا كبيرا في الفوز والجناح هارفي بارنز.

وكان الموسم الماضي قد شهد مواجهة مثيرة بين الفريقين في ملعب "سانت جيمس بارك" حيث انتهت بالتعادل 3-3، قبل أن ينجح سيتي في الفوز بمباراة الدور الثاني.

موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.