التموين تتابع إنتاج الخبز المدعم طبقا للمواصفات.. والوزن 90 جرام

انتظام إنتاج الخبز المدعم
انتظام إنتاج الخبز المدعم

تتابع وزارة التموين، اليوم الجمعة، الموافق 18 أغسطس، انتظام إنتاج الخبز المدعم من خلال نحو 30 ألف مخبز بلدي، وصرفه إلى المستفيدين على البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف.

وتكثف الرقابة التموينية، المرورعلى جميع المخابز البلدية، لمتابعة انتظام إنتاج الخبز المدعم، طبقا للمواصفات، والتأكد من وصول الدعم إلى المستحقين.

والتأكد من التزام المخابز بإنتاج الخبز المدعم وفقا للمواصفات المتعلقة بالوزن 90 جرام للرغيف، والحجم والاستدارة، وكذلك التأكد من مراعاة الاشتراطات الصحية، ونظافة الأدوات المستخدمة في الإنتاج، وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا| التموين في أسبوع| إطلاق الكارت الموحد.. ومسابقة للشباب الأبرز

وتنتج المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين، من 250 مليون إلى 270 مليون رغيف يوميا، لصالح نحو 71 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وتبلغ حصة كل مستفيد ببطاقة تموينية من الخبز المدعم، 5 أرغفة يومياً، تصرف بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين، قد تعاقدت الأسبوع الماضي على شراء 235 ألف طن من القمح الروسي، لتصل الكميات المتعاقد عليها مؤخرا إلى نحو 595 ألف طن من القمح المستورد، حيث أنه تم التعاقد على شراء 360 ألف طن قمح مستورد، تنقسم إلى (300 ألف طن قمح روسي ، و 60 ألف طن قمح روماني)، وذلك لتعزيز المخزون الاستراتيجي، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.