شمس: أغنية «أنا عايزة بحر» تدعم النساء| مشاركتى فى «سره الباتع» أخطر قرار .. والعمل مع خالد يوسف «صعب»

شمس الكويتية
شمس الكويتية

مطربة من أشهر مطربات العالم العربى وأكثرهن نجاحاً ، حتى أن الجمهور أطلق عليها لقب «شمس الأغنية الكويتية « وحققت أغنيتها الأخيرة  «أنا عايزة بحر « نجاحاً كبيراً بعد أن شرحت فيها جزءاً مما تمر به النساء .. وتحدثت شمس إلى جريدة الأخبار عن كواليس هذه الأغنية وردود الأفعال عقب طرحها، والعديد من الأمور فى هذا الحوار..

فى البداية .. ما الذى دفعك لاختيار أغنية «أنا عايزة بحر»؟

عندما قدمت لى الأغنية شعرت أنها تخاطبنى بل تخاطب كل امرأة فهى تدعم النساء وتعبر عن الحالة النفسية التى نمر بها .. فكثير من الأوقات تحتاج النساء إلى العزلة والبحر فقط حتى تستطيع استعادة نشاطها من جديد والعودة لدورة الحياة.. وأغنية «أنا عايزة بحر» صيفية وتليق بأجواء الصيف وأعتقد أنها تساعد من يمرون بأوقت سيئة للخروج من حالتهم النفسية .

«أنا عايزة بحر» أغنية باللهجة المصرية أتعاون خلالها مع الملحن أحمد عز ، ومن كلمات أيمن بهجت قمر، ومن إنتاج وتوزيع شركة شبكة .

بالحديث عن الصيف .. ما المكان المفضل التى تقضين به إجازتك الصيفية ؟ 

أفضل قضاء العطلة الصيفية على البحر فى مصر حيث إننى أقيم فى القاهرة حالياً معظم أوقاتى ، ولدى منزل خاص فى مصر منذ سنوات ، والآن أقضى معظم أوقاتى فى الساحل الشمالى ..

فأنا أستمد قوتى وطاقتى من البحر بالإضافة لكونه يمثل لى الخلوة والتعرف على النفس والتحاور معها وفهمها .

البحر يرمز للشئ اللامتناهى الذى لا يقيده حدود وهذا ما يشبه طموحاتى وأحلامى ، وأفكارى .

ماذا عن تفاصيل أغنية «يا متعلم» ؟ 

طرحت أغنية «يا متعلم» منذ شهر وحققت نحو مليون مشاهدة حتى الآن، وهناك ردود فعل متباينة من الجمهور حول كلمات الأغنية، «يا متعلم» من كلمات الشاعر إيهاب عبد العظيم، ومن ألحان وتوزيع سامر أبو طالب، والكليب من إخراج شريف ترحيني. 

كيف جاءت المشاركة فى مسلسل سره الباتع ؟

مشاركتى فى المسلسل جاءت عن طريق المخرج خالد يوسف ، بعد أن طلب منى ذلك وألح على كثيراً فى الأمر وبالفعل شاركت فى العمل بعد أن طلبت منه تقليل عدد مشاهدى قدر الإمكان .. وأستطيع أن أقول إن المشاركة فى مسلسل «سره الباتع « أخطر قرار أخذته فى حياتي، لأن الموضوع كان صعباً للغاية ومرهقاً بشكل كبير . 

كيف كان التعاون مع المخرج خالد يوسف ؟ 

الأستاذ خالد يوسف قدوة لأى شخص فهو على مستوى عال من الأداء الفنى ، والعمل معه يحتاج لقوة، لأنه صعب كمخرج، ولكنه يجيد ما يفعله لذلك أنا استفدت من هذه التجربة بشكل كبير.

أثارت أراؤك مؤخراً فى بعض المسائل الشائكة الجدل .. ما ردك ؟؟

أنا لا أتحدث فى شئ لا أعلم عنه شيئاً وأنا درست كتير وعملت دراسات كتير وبقول رأيى فى اللى بفهم فيه؛ لأنى درست علم نفس وجميع الأديان والسياسة والطب وبفيد الناس لأن ربنا هيحاسبنى لو مقولتش كلمة الحق ، مجتمعنا بيحصر المرأة ويقولها خليكى فى المطبخ بس أنا ضد دا، وبشوف أن الست لازم تعمل اللى عايزاه وتحصل على فرصتها كالرجل تماماً .

يذكر أن شمس الكويتية بدأت مسيرتها الغنائية عام 2000 بألبوم حبيب الورد ومن بعدها انطلقت إلى عالم الغناء وقدمت العديد من الأغنيات الشهيرة ، كما أنها عادة ما تثير الجدل فى قضايا شائكة ككونها هددت برفع دعاوى قضائية على والدتها لعدم الحصول على إذن منها قبل إنجابها .