القطار الكهربائي يخصص «عربة للسيدات» على غرار مترو الأنفاق

 القطار الكهربائي الخفيف LRT
القطار الكهربائي الخفيف LRT

قررت الشركة المشغلة للخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي «آر إيه تي بي ديف» للنقل كايرو، تخصيص عربة للسيدات في القطار الكهربائي الخفيف LRT، على غرار مترو الأنفاق. 

وذكرت الشركة أن ذلك يأتي حرصا على تحقيق أفضل سبل الراحة والأمان لعملائهم من السيدات خلال رحلتهم في قطار العاصمة، وتم تخصيص عربة محددة لهم في جميع أوقات اليوم.

اقرأ أيضا| خطوات الحصول على تذاكر «TVM» بمحطات القطار الكهربائي الخفيف LRT

وأوضحت أنه تم تخصص العربة الأولى من القطار في اتجاه محطة بدر ومحطة مدينة الفنون والثقافة ومدينة المعرفة للسيدات، بينما تخصص العربة السادسة للسيدات في الرحلات المتجهة إلى محطة عدلي منصور، ويأتي ذلك بناء على جهود للتنسيق بين جميع الأطراف المعنية للوصول للمستوى الأمثل من الخدمات للركاب.

ويذكر أن  وزير النقل المهندس كامل الوزير أوضح، أنه تم ربط شبكة خطوط مترو أنفاق القاهرة الكبرى مع القطار الكهربائي الخفيف؛ حيث يتبادل القطار الكهربائي الخفيف LRT الخدمة مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة عدلي منصور التبادلية المركزية التي تضم 5 وسائل نقل (القطار الكهربائي الخفيف - مترو الأنفاق - خط سكة حديد - السوبرجيت -الأتوبيس الترددي)، وتبادل الخدمة مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة الفنون والثقافة ومع خط السكة الحديد "عدلي منصور / السويس" في محطة بدر وكذلك تم ربط القطار الكهربائي الخفيف LRT بالمجتمعات العمرانية المجاورة ( المستقبل - الشروق - بدر - هليوبوليس - العاشر ) بمينى باصات تحمل نفس شعار القطار تسهيلاً على المواطنين ،  تم تجهيز محطات القطار الكهربائي الخفيف بأماكن انتظار السيارات الخاصة وبدون أى رسوم  لجذب أصحاب السيارات الخاصة لاستخدام وسائل النقل العامة .

أما عن أسعار التذاكر والاشتراكات الشهرية للقطار الكهربائي الخفيف LRT ، فهي: (10 جنيهات لركوب 3 محطات / 15 جنية لركوب 5 محطات / 20 جنية لأكثر من 7 محطات). 

فيما تبلغ أسعار الاشتراك الشهري للقطار الكهربائي الخفيف: (300 جنية شهري لعدد 3 محطات بواقع تكلفة 5 جنية للتذكرة وبنسبة 50% تخفيض / 500 جنية شهري لعدد 5 محطات بواقع تكلفة 8 جنية للتذكرة وبنسبة 47% تخفيض / 600 جنية شهري لأكثر من 7 محطات بواقع تكلفة 11.5 جنية للتذكرة وبنسبة 42% تخفيض).