رئيس حزب الغد: الحوار الوطني حرك الجمود السياسي ولبى الطلبات 

 المهندس موسى مصطفى
المهندس موسى مصطفى

قال المهندس موسى مصطفى موسى- رئيس حزب الغد إن الحوار الوطني حرك الجمود السياسي في مصر وأعاد الحياة للحياة السياسية الحزبية التي كانت شبه ماتت إكلنيكيا وانتهت. 

وأعلن موسى مصطفى أن الحوار الوطني لبى طلبات الأحزاب والشارع فهو ساهم في الإفراج عن آلاف المحبوسين فيما يطلق عليهم سجناء الرأي فضلا عن الاستجابة لطلب فرض الاشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية.

وأوضح موسى مصطفى، أن كل القائمين على الحوار كانوا حريصين على الاستماع واستلام كافة الرؤى والمقترحات والأفكار والحلول الممكنة والمتاحة من كل الأحزاب والقوى والنقابات وكافة المشاركين في الحوار الوطني لتنفيذ ما يتناسب مع خطة ورؤى وسياسات الدولة في ظل ظروف وتحديات عالمية غير مسبوقة

اقرأ أيضا| رئيس حزب الغد: نرفض الأحزاب الدينية .. والحوار الوطني ينعقد في توقيت مهم

ووجه موسى مصطفى، خالص الشكر والتقدير لكل القائمين على إدارة الحوار الوطني الذين بذلوا مجهودات كبيرة و حرصوا على إنجاحه وإنجاح مخرجاته من خلال التعاون المثمر مع كافة الأطراف المشاركة في الحوار.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.
وقال الرئيس السيسي في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية..
وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".