رئيس البنك الزراعي: 3.6 مليار جنيه قيمة العقود التمويلية مع «تنمية المشروعات»

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن الشراكة بين البنك الزراعي، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تعتبر نموذجاً ناجحاً للتكامل بين مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الوطني.

وقال رئيس البنك الزراعي المصري، إن قيمة العقود التمويلية التي أُبرمت بين البنك وجهاز تنمية المشروعات بلغت حتى الآن نحو 3.583 مليار جنيه، تم الاستفادة منها بالكامل في تمويل نحو 160 ألف عميل لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في مختلف القطاعات.

وأضاف علاء فاروق، أن هذه القروض أسهمت بشكل كبير في دعم وتنمية المجتمعات الريفية، مشيراً إلى أنه تم مؤخرا توقيع عقد تمويل جديد بين الجانبين قدره 60 مليون جنيه لدعم مشروعات المرأة متناهية الصغر في إطار "مبادرة تنمية الاسرة المصرية.

وأوضح رئيس البنك الزراعي المصري، حرص البنك على تقديم كافة أوجه الدعم والتمويل للمشروعات متناهية الصغر والأنشطة الانتاجية في نطاق محافظة الفيوم بتسهيلات وفوائد ميسرة، بهدف تحقيق التمكين الإقتصادي للمرأة الريفية وتوفير فرص العمل للشباب لتوفير سبل الحياة الكريمة لسكان الريف.

وأوضح أن البنك الزراعي المصري يلعب دورا كبيرا في تحقيق التنمية بمحافظة الفيوم وتواجده أصبح ظاهراً ومؤثراً في كافة أنحاء المحافظة من خلال شبكة فروع قوامها 45 فرعاً منتشرة في ربوع المحافظة.

وأكد أن حجم محفظة القروض بالفيوم بلغ أكثر من مليار و561 مليون جنيه، منها نحو 985 مليون جنيه لتمويل الإنشطة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تتضمن القروض الزراعية وقروض تنمية الثروة الحيوانية بهدف تحقيق التنمية على أرض المحافظة وتحسين مستوى معيشة أبناءها.