الميركاتو الصيفي| إحلال وتجديد في هجوم الأهلي

النادي الأهلي
النادي الأهلي

شهد الميركاتو الصيفي للنادي الأهلي رحيل عدد كبير من المهاجمين من أبرزهم  رحيل حسام حسن إلى سموحة بشكل نهائي، وشادي حسين إلى فريق زد، ومحمد شريف إلى الخليج السعودي.

ولم يعد يتبقي في الخط الهجومي سوي محمود كهربا و صلاح محسن العائد من الإعارة بنادي سيراميكا كليوباترا. 

ويسعى النادي الأهلي للتعاقد مع مهاجم سوبر لتدعيم هجوم الفريق خاصة بعد رحيل ثلاث مهاجمين من الفريق دفعة واحده.

وكان المسؤولين عن ملف الصفقات الجديدة، بدأوا التحرك نحو مهاجم أجنبي أجديد، في ظل تعثر المفاوضات مع جوستافو سوزا حتى الآن.

وأعلن النادي الأهلي عن بيع اللاعب محمد شريف إلى نادي الخليج السعودي.

يبلغ محمد شريف 27عاما حيث أنه ولد في  4 فبراير 1996، بحي المنيل بمحافظة القاهرة.

انضم محمد شريف الي النادي الأهلي في انتقالات يناير  2018 قادما من وادي دجلة، ثم خرج معارا الي نادي إنبي. قبل العودة مجدداً لقيادة هجوم المارد الأحمر.

خاض محمد شريف مع الأهلي 151 مباراة بكل البطولات  سجل خلالها 58 هدف وصنع 11 هدف أخر وتلقى 7 كروت صفرا.

وتوج محمد شريف مع النادي الأهلي ب ثلاث بطولات الدوري المصري الممتاز وثلاث كأس مصر ولقبين لدوري أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى وثلاثة القاب للسوبر المحلى بجانب برونزية كأس العالم للأندية ، وشارك محمد شريف مع الفراعنة فى 18 مباراة دولية وسجل 5 أهداف. 

أعلن النادي الأهلي رسميا انتقال محمد شريف، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، إلى نادي الهليج السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكتب حساب الأهلي الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي محمد شريف إلى الخليج السعودي.. شكرًا على ما قدمته للنادي في السنوات الماضية. 

◄ اقرأ أيضًا | محمد شريف يكشف تفاصيل رحيله عن الأهلي

ووضع الأهلي الرتوش الأخيرة للصفقة بعد اتفاق اللاعب على تفاصيل عقده. 

وكشف مصدر تفاصيل الصفقة حيث يحصل الأهلي على مقابل مليون و نصف المليون دولار لمدة ٣ مواسم مع شرط جزائي في عقده للنادي الاهلي تبلغ قيمته ما يقترب من ١٥٠ مليون جنيه في حالة العودة لاي فريق آخر في الدوري المصري. 

وضمت قائمة الأهلي الأولى والتي تم إرسالها لاتحاد الكرة ٣١ لاعبًا استعدادا للموسم الجديد. 

وشهدت القائمة تواجد كريم وليد نيدفيد بعد انتهاء إعارته لنادي فيوتشر وهو اللاعب الوحيد من المعارين الذي تواجد في القائمة بينما خلت من اسم عمار حمدي ومحمد محمود حيث سيتم إعارة الأول مجددا وفسخ العقد مع الثاني. 

وضمت القائمة ٣١ لاعبًا بينهم ٦ لاعبين تحت السن وخرج الكونغولي والتر بواليا من القائمة حيث لم يتم تسوية ملفه حتى الآن ومن الممكن وضعه في قائمة الانتظار.