«الحرية المصري»: القمة الثلاثية بالعلمين تدعم الحقوق المشروعة للشعب الفسطيني

القمة الثلاثية
القمة الثلاثية

أشاد حزب الحرية المصري برئاسة د. ممدوح محمد محمود، بما جاء في البيان الختامي للقمة الثلاثية التي عقدت بمدينة العلمين الجديدة والتي استضاف فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي شقيقيه الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية؛ والرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي ناقشت تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها. 

 

وقال د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، إن القمة الثلاثية تدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة حيث تأتي في توقيت مهم للغاية لتوحيد الجهود والرؤى لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية والاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني؛ ووقف الأعمال الاستيطانية ومصادرة الأراضي الفلسطينية والتهجير القسري؛ والممارسات غير الشرعية التي تنتهك قواعد القانون الدولي والتي من شأنها أن تؤدي إلى تصاعد أعمال العنف والفوضى.

وأضاف أن الدول الثلاث إلى جانب الدول العربية الشقيقة تعطي أولوية كبرى للمرجعيات القانونية الدولية لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، وفي مقدمتها ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، ضمن جدول زمني واضح، واستعادة الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في تقرير المصير، وفي تجسيد دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو ۱۹٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق قرارات الشرعية الدولية.

 

وأكد رئيس حزب الحرية المصري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهودا حثيثة  للدفاع عن مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة وفي جميع اللقاءات الإقليمية والدولية رغم التحديات الإقليمية والدولية والتي لها تداعيات سلبية على القضية الفلسطينية.


وشدد د. ممدوح محمد محمود على أن موقف مصر والقادة العرب واضح من القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية؛ وأن تحقيق السلام الشامل والعادل خيار استراتيجى للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وأن هذا السلام لن بتحقق الا بانهاء الاحتلال الاسرائيلى وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الامن بوقف الاستيطان وانهاء الاحتلال الاسرائيلى وحصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة باعلان دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية.