أسباب الشعور بالنعاس بعد شرب القهوة.. وهذه فوائدها للنساء

 القهوة
القهوة

تعد القهوة مشروب السعادة لدى الكثير من الأشخاص، ولا يمكن أن يكتمل اليوم بدونها، ورغم أنها من المفترض تساعد على النشاط كونها من المنبهات إلا أن البعض يشعر بالنعاس بعد شربها.
ويعتقد البعض أنهم يواجهون مشكلة تمنعهم من التركيز حتى بعد شرب القهوة، إلا أن الأمر بحسب موقع "هيلث لاين" الأمريكي، يرتبط بالهرمون المعروف بـ "الأدينوزين" المسؤول عن تنظيم عملية النوم والاستيقاظ طوال اليوم.


ومن ناحية أخرى وضع السكر في القهوة، يزيد مستويات السكر في الدم، وهو ما يسبب انخفاض طاقة الجسم ورغبة الشخص في النوم.

اقرأ ايضاً| هل واقيات الشمس تؤثر على امتصاص فيتامين د


وأوضح التقرير أن من بين العوامل الأخرى المؤثرة، هو مقاومة الجسم للكافيين، بسبب اعتياده على كميات ثابتة كل يوم وبسبب اعتياد الجسم عليها تصبح غير مؤثرة، حيث يفرز الجسم يفرز هرمون "الأدينوزين"، الذي يضيع تأثير القهوة.


فوائد القهوة:
وقال الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، ٣خلال منشور له عبر حسابه على موقع "فييسبوك"، إن تناول 3 فناجين من القهوة يوميًا قد تحفظك من الفشل الكلوي الحاد، كما تقلل معدل الوفيات بصفة عامة، وتقلل من نوبات اختلال كهرباء القلب ودقاته الطارئة، وتقلل نسب الإصابة بأمراض القلب حسب كلية القلب الأمريكية.


فوائد القهوة للنساء:
احتواء القهوة على الكافيين، يساعد النساء على التخلص من الإرهاق، كما أنها تقلل ظهور العروق في الوجه، وتساهم بشكل كبير في تخفيف حدة الصداع النصفي.
وبحسب العديد من الدراسات من ضمن فوائدها تخفيف الشعور بالاكتئاب، وتحمي من أمراض الشيخوخة، كما تعمل على تحفيز إنتاج هرمون الأستروجين لدى النساء.