«سوهاج والنيل» للفنون الشعبية تشاركان في مبادرة «ثقافتنا في إجازتنا» بالإسكندرية

مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية
مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية

قدم إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء أمس الأحد، حفلاً فنيًا ضمن المبادرة الصيفية التي أطلقتها وزارة الثقافة تحت عنوان «ثقافتنا في إجازتنا»، وذلك على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.

وشارك في الحفل فرقة سوهاج للفنون الشعبية، تدريب الفنان محمد الرزق؛ حيث قدمت مجموعة متميزة من الفقرات الاستعراضية المعبرة عن البيئة الصعيدية والفلكلور الصعيدي، منها (فن المربع، الخلخال، التحطيب، السوهاجي، الربابة).

كما شاركت في الحفل فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، بقيادة الفنانة منال إبراهيم، حيث قدمت مجموعة متنوعة من أغنيات التراث الشعبي والفلكلور المصري، منها (البت تحب الولاء، عزيزة ويونس، البدوي، يا ما دقت، نخل عال، ع الزراعية، مصر الحقيقية)، إلى جانب فقرة التنورة وبعض الأغنيات المستلهمة من التراث النوبي.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المبادرة الصيفية «ثقافتنا في إجازتنا» تقدم على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وتشارك فيها الفرق الفنية التابعة لوزارة الثقافة من مختلف المحافظات؛ بهدف تبادل الثقافات والتعرف على التراث الشعبي لمختلف محافظات مصر، وإحياء الأشكال التراثية الفنية التي اندثرت أو على وشك الاندثار.