الكسيب

عصائر «عبد الرحمن وجورج» على شاطئ الإسكندرية

الشباب "الكسيب" على الشواطئ
الشباب "الكسيب" على الشواطئ

إجازة الصيف يقضيها العديد من الشباب على الشواطئ للاستمتاع بالرمال والسباحة، إلا ان هناك شبابا آخر يأتى بأفكار مبتكرة لكسب رزقه الحلال خلال موسم الصيف، هكذا بدأ الصديقان عبد الرحمن احمد 15 سنة وجورج مينا 13 سنة، من محافظة الاسكندرية مشروعهما.

حيث جاءت الفكرة من «عبدالرحمن» مع أول أيام الإجازة الصيفية وكان معه رأس مال «60 جنيها» ويقول: «كنت أريد أن أعمل بهذا المبلغ مشروعا ناجحا ومربحا، فخطر فى بالى عمل عصائر سريعة التحضير وتقديمها مثلجة للناس فى الشارع مع «كاب الكيك» الطازج، بطريقة شيك ونظيفة فى شارع كليوبترا حتى الشاطبى».

وأضاف ان والدته ساندته فى مشروعه ومساعدته فى تحضير العصائر قائلا: «الشغل مش عيب أنا أعمل لكى أوفر لنفسى مصاريف اشترى بها ما أتمناه مثل موبايل وجهاز كمبيوتر جديد ونفسى اكون طيار».

ونصح عبد الرحمن الشباب ان يجتهدوا فى أى مشروع أو فكرة تجلب لهم المال لكى يحقق ذاته وحلمه. وشارك «جورج» بالحديث واعرب عن سعادته بمشاركة صديقه فى المشروع ومساعدة والدته ايضا بعد رفضها بسبب خوفها عليه من مخاطر الشارع فى تحضير «الكاب كيك»، والتى قامت بتسعيره 6 جنيهات والعصير بـ 7 جنيهات.

ويحلم «جورج» بشراء جهاز «موبايل» جديد ويقوم بمساعدة اهله بجزء من مكسبه، وقال «اتمنى المشروع يكبر ويبقى «كشك» صغير ثابت وابيع فيه كل حاجة لحد ما اكبره واشترى محل».
وقالت أستاذة صفا والدة عبد الرحمن انها علمته يخرج الزكاة من مكسبة، وأن يعطى العصائر مجاناً لمن لا يمتلك أموالا، ووجهت نصيحة للأمهات ألا يفرطوا فى الخوف على أبنائهم والتركيز على تعليمه وتربيته بشكل جيد، وتشجيعه على مواجهة التحديات والعمل فى الشارع لكسب الخبرات..

وأعرب الصديقان عن سعادتهما حين يناديهما المارة فى شوارع إسكندرية بـ «رجاله»، وبعد عناء اليوم يعودان ومعهما مكاسب مادية ومعنوية من هذا المشروع.