معلومات هامة عن وثيقة معاش بكرة من البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري- أرشيفية
البنك الأهلي المصري- أرشيفية

يطلق البنك الأهلي المصري، وشركة مصر لتأمينات الحياة، أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين العاملين بالخارج، غدًا الإثنين 14 أغسطس 2023.

البنك الأهلي يعلن سعر الفائدة الجديدة على شهادات الاستثمار| تفاصيل

«معاش بكره» يلبي احتياجات عملاء البنك الأهلي.. ومفاجأة للمصريين بالخارج

وتتميز وثيقة التأمين البنكي التي يقدمها البنك الأهلي المصري، بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة "معاش بكرة" بالمرونة في تقديم الخدمة طبقاً لاختيارات العملاء التي تتحدد استناداً إلى احتياجاته وخططه المالية، سواء على المستوي القريب أو البعيد، وتمنح العملاء الحرية التامة في اختيار تاريخ صرف مبلغ التقاعد، ومدة البرنامج التأميني.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» 10 معلومات هامة عن منتج التأمين البنكي، وثيقة «معاش بكرة»، بالجنيه المصري:

1- وثيقة «معاش بكرة»، هي منتج تأمين بنكي للعملاء عند سن التقاعد تتيح لهم العديد من برامج التأمين على الحياة.

2- يشمل البرنامج التأميني لوثيقة معاش بكرة العملاء اعتباراً من سن 18 وحتى 59 عاماً.

3- المرونة في دفع أقساط متغيرة بناءً على مقدرة العميل دون الحاجة إلى دفع أقساط ثابتة.

4- وثيقة معاش بكره لا تتطلب كشفاً طبياً.

5- وثيقة معاش بكره تتيح للعميل تحديد قيمة المعاش وفقاً لرغبته.

قروض بضمان المرتب من البنك الأهلي للمصريين العاملين بالخارج

6- الحد الأدنى لمدة السداد في وثيقة معاش بكرة هو 5 أعوام.

7 يختار العميل صاحب وثيقة معاش بكرة، صرف المعاش بعدة طرق، إما على دفعة واحدة أو من خلال معاش شهري ثابت يصرف لمدة 10 أعوام في حالة بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق أو في حالة الوفاة أو الإصابة بعجز كلي قبل بلوغه سن الاستحقاق.

8- يمكن للعميل الاشتراك في وثيقة معاش بكرة التي يقدمها البنك الأهلي المصري بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة من خلال عدد من فروع البنك المنتشرة تم اختيارها طبقاً لكثافة العملاء في تلك الفروع والتي روعي في اختيارها أن تمثل كافة أقاليم مصر.

9- تتضمن وثيقة التأمين البنكي، عدة برامج مصممة خصيصاً للعملاء لمساعدتهم على وضع خططهم المستقبلية التي يتم من خلالها اتباع إجراءات ميسرة على العملاء في سداد المبالغ المستحقة من خلال أساليب سداد مختلفة لتناسب كافة الاحتياجات.

10- وثيقة معاش بكرة، تمنح العملاء الحرية التامة في اختيار تاريخ صرف مبلغ التقاعد، ومدة البرنامج التأميني.

البنك الأهلي يوضح أرقام «IBAN» لتحويل شراء الشهادات الدولارية الجديدة

يذكر أن البنك الأهلي المصري، كان كشف عن قيامه بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة، بالترتيب لإصدار منتج جديد المصريين العاملين بالخارج، وأنه يقوم بالتنسيق مع مصر لتأمينات الحياة، بالانتهاء من المتطلبات التكنولوجية لاستحداث منتج جديد للمصريين بالخارج، وثيقة معاش بكرة بالدولار الأمريكي للمصريين العاملين بالخارج.

وأكد البنك الأهلي المصري، أنه تم استحداث هذا المنتج بناءا على الموافقة الصادرة من الهيئة للشركة في مارس 2023، عقب الانتهاء من كافة المتطلبات التشغيلية اللازمة في هذا الشأن.

ونجح البنك الأهلي المصري،  بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة، في وقت سابق في تقديم منتج «معاش بكره» بالجنيه محققا نجاحا في تلبية احتياجات العديد من العملاء.