آخر موعد للاستفادة من خدمات مصرفية مجانية تقدمها البنوك المصرية

البنوك المصرية - أرشيفية
البنوك المصرية - أرشيفية

تنتهي فعاليات الشمول المالي الخاصة باحتفالية الشباب في البنوك المصرية، مع نهاية عمل يوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، تنفيذا لتعليمات البنك المركزي المصري في هذا الشأن.

توقعات بطرح البنوك المصرية شهادات مرتفعة الفائدة| خاص

وقرر البنك المركزي المصري، زيادة عدد فعاليات الشمول المالي التي يتم تنفيذها على مدار العام في مصر ليصبح عددها 6 فعاليات خلال أشهر مارس وأبريل وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر وديسمبر.

وتستمر البنوك المصرية، العاملة في السوق المحلية، وعددها 37 بنكاً، في تقديم خدمات مصرفية مجانية للمواطنين، ومنها فتح الحسابات وإصدار البطاقات الائتمانية، وغيرها من الخدمات المصرفية.

اقرأ أيضا البنوك تعاود العمل بعد انتهاء إجازة القطاع المصرفي بمناسبة السنة الهجرية

وتقوم البنوك المصرية، بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدني للحساب، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدمة، البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء، وتشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها، لزيادة معدلات الشمول المالي في مصر.

وتنفذ البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، عدداً من الفعاليات، والأنشطة، ومنها التواجد خارج فروعها خلال الفترات المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، وذلك حتى بعد غد الثلاثاء 15 أغسطس، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

أعلى 5 شهادات إدخار ثلاثية قبل اجتماع البنك المركزي المصري

وكانت البنوك المصرية ، بدأت فعاليات الشمول المالي الخاصة باحتفالية الشباب في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب.

وحدد البنك المركزي، تواريخ فعاليات الشمول المالي في مصر، وهى فترة الفعاليات المقترحة، احتفالية المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الفترة من من 8 إلى 31 مارس، وبالنسبة لليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح.

واحتفالية الإدخار في الفترة من 15 إلى 31 أکتوبر، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمي للادخار، واليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من من 1 إلى 15 ديسمبر، بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم.

خدمات مصرفية مجانية تقدمها البنوك المصرية للعملاء والمواطنين لمدة 15 يومًا