رئيس شعبة الخضروات ينفي فشل مشروع الصوب الزراعية | خاص

الصوب الزراعية
الصوب الزراعية

أكد حاتم نجيب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في اتحاد الغرف التجارية عدم صحة الشائعات المغرضة التى ترددها الأبواق الإخوانية بفشل مشروعات الصوب الزراعية وهجرة الزراعات لها.            

وأضاف رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في تصريحات خاصة أن الفترة الحالية هي فترة صيفية تختص بها الزراعات التقليدية والزراعات المكشوفة ولا حاجة إلى استخدام الصوب في الزراعات الصيفية لأن الصوب مخصصة للزراعات الشتوية.  

وأضاف أن حاتم نجيب أن الزراعات في الصوب الزراعية تبدأ عملية زراعة الشتلات بداية من شهر سبتمبر حتى شهر مايو  لانها تعمل على حماية الزراعة من التقلبات المناخية وفترات الصقيع الضارة بالنباتات والزراعات خاصة في موسم الشتاء .

وأكد حاتم نجيب أن موسم الزراعات الصيفية تكون الزراعات المحمية على نطاق ضيق في الخضروات حيث ما تستخدم الصوب في الزراعات الفلفل الالوان والخيار على نطاق ضيق أمام باقي الانواع  في زراعات صيفية تقليدية مثل الطماطم والباذنجان والبامية والملوخية وغيرها من الأصناف الخضروات الصيفية التى لا تستخدم بها الزراعات المحمية وانما هي زراعات صيفية تقليدية. 

يشار أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي  قامت بنشر أخبار بالمخالفة للحقيقة تفيد فشل مشروعات الصوب الزراعية وهجرة الزراعة داخل الصوب.