4 هزات أرضية تضرب ولاية ملاطية في جنوب شرق تركيا في 3 أيام

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ضربت أربع هزات أرضية خلال ثلاثة أيام ولاية ملاطية في جنوب شرق تركيا، اليوم السبت 12 أغسطس، بدون أن تتسبّب بوقوع ضحايا أو إصابات، لكن الوضع أثار قلق السكان بعدما أودى زلزال بحياة 50 ألف شخص في جنوب البلاد في فبراير.

وتعرضت ملاطية السبت لثلاث هزات أرضية بلغت قوتها 4.8 و4.5 و4.2 درجات. وضربت المنطقة هزة أرضية الخميس بلغت قوتها 5.3 درجات.

وقال والي ملاطية خلوصي شاهين لوكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية إن السلطات لم تتلق على الفور أي بلاغات عن وقوع أضرار.

وأضاف أنه "باستثناء بعض حالات الإعياء جراء الهلع من الزلزال لم تسجل الولاية أي حالات سلبية، مع مواصلة المسح للبحث عن حوادث محتملة".

يقع مركز الزلازل في يسليورت على بعد 14 كلم جنوب عاصمة الولاية.

وقال رئيس بلدية يسليورت محمد سينار على قناة "ان تي في" التركية الخاصة "نصف السكان كانوا قد غادروا المنطقة، ومعظم المباني متضررة. ومن بقي منهم يقطن في حاويات، هذا حظنا".

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ سكاناً فضلوا البقاء في الحدائق، في الخارج خوفا من الهزات الأرضية المتتالية.

وكانت ولاية ملاطية تضررت من الزلزال المدمر الذي وقع في 6 شباط/فبراير وأودى بحياة ما لا يقل عن 50 ألف شخص في جنوب وجنوب شرق البلاد.

وأدى الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجات إلى تدمير أو إلحاق أضرار جسيمة بأكثر من 200 ألف مبنى في 11 محافظة في تركيا، كما طال شمال سوريا المجاورة.