التحالف الوطنى يطلق «المكتبة المتنقلة» و«التعليم المجتمعى»

مشروع التعليم المجتمعى دعّم أكثر من 32 ألف طالب بالمحافظات
مشروع التعليم المجتمعى دعّم أكثر من 32 ألف طالب بالمحافظات

أطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى مشروع المكتبة المتنقلة بمحافظة الأقصر بهدف التنشيط الثقافى والعلمى والإسهام فى تحفيز السلوكيات الإيجابية، وتطوير القدرات الإبداعية، وتعزيز مهارات التواصل والتعبير عن النفس لدى الأطفال باستخدام فن الحكى والقراءة النشطة والرسم والتلوين بجانب عدد من الألعاب الدرامية والذهنية.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتى تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات.

ويهتم التحالف الوطنى بمشروع التعليم المجتمعى كأحد أهم المشروعات التنموية التى تدعم الأطفال وتكافح ظاهرة التسرب من التعليم خاصة فى القرى الأكثر استحقاقاً والتى تفتقر للخدمات التعليمية من خلال توفير كل الخدمات التعليمية المتميزة والحديثة لخلق جيل جديد مطلع على أحدث النظم التعليمية.

ويهدف التحالف الوطنى من خلال مشروع التعليم المجتمعى دعم أكثر من 32 ألف طالب بكل محافظات الجمهورية من خلال 1084 مدرسة مجتمعية باستخدام أسلوب التعلم النشط بعيداً عن الحفظ والتلقين، وقام متطوعو مصر الخير بالأقصر بتجهيز وتوزيع أكثر من 200 وجبة على الأسر الأولى بالرعاية بالقرى والنجوع التابعة لمركز البياضية.