محمد صلاح العزب| سعيد بالتعاون مع هادى الباجورى.. وأحمد فهمى مفاجأة

بوستر مسلسل «السفاح»
بوستر مسلسل «السفاح»

قدم تجربة جديدة ومختلفة من خلال مسلسل «سفاح الجيزة» والذى يعرض على إحدى المنصات الالكترونية، تدور أحداثه فى إطار مثير وغامض حول شخصية قذافى فراج عبدالعاطى المعروف إعلاميا بلقب «سفاح الجيزة»..

بطولة أحمد فهمى، باسم سمرة، حنان يوسف وصلاح عبدالله، تأليف محمد صلاح العزب وورشة كتابة إنجى أبوالسعود وعماد مطر، إخراج هادى الباجورى، وعن المسلسل وأسرار اختيار أبطاله، وسبب اعتذاره عن مسلسل محمد إمام يتحدث المؤلف محمد صلاح العزب فى السطور التالية:

كيف جاءت فكرة المسلسل؟

مسلسل «سفاح الجيزة» مستوحى من قصة حقيقية وهى قصة «القذافى» المشهورة، عندما تم اكتشاف أنه قام بدفن أكثر من شخص فى أرضية الأماكن التى كان يعيش بها.

كيف قمت بتحضير المسلسل؟

اشتغلنا كفريق عمل بشكل استقصائى جمعنا تحقيقات النيابة والمباحث وذهبنا إلى الأماكن التى كان يعيش بها والتى كان ينتحل بها شخصياته المتعددة حتى جمعنا مسحاً درامياً كاملاً لشخصيته والدوافع التى أدت به لهذا وكل ما يتعلق بضحاياه، وعملنا جلسات مع الدكاترة النفسيين ومع محامين وخبراء جريمة؛ حتى نتعمق فى شخصية قذافى قبل بدء كتابة المسلسل.

كيف كان تعاونك مع المخرج هادى الباجورى؟

هادى الباجورى قدوة لأى شخص فهو على مستوى عال من الأداء الفنى وعلى المستوى الشخصى محبب لقلبى.. فهو مخرج شاطر جدا ومجتهد ويخلص لعمله جدا وحلم لأى شخص أن يتعاون معه.. لذلك كنت مستمتعاً جداً بالتعاون معه.

كم استغرقت كتابه السيناريو؟

استغرقت وقتاً كبيراً للتحضيرات امتد لشهور وبعد ذلك جاء المخرج وتم انتهاء كتابه السيناريو بمساعدته ومساعدة الفنان أحمد فهمى.

كيف كان التعاون مع الفنان أحمد فهمى؟

كنت سعيداً بتجربة التعاون معه فى مسلسل وأتمنى تكرار التجربة فهو ممثل مريح جداً خاصة وأنه بدأ كسيناريست وقدم أفلاماً ناجحة جداً فعندما تتعاون مع شخص فاهم السيناريو بهذا الشكل الدقيق يصبح مثمراً أكثر فهو لم يتدخل فى السيناريو ولكنه متفهم لتتابع وآلية العمل، ومتأكد أن أحمد فهمى سيكون مفاجأة فى المسلسل والجمهور سيراه بشكل مختلف تماماً عن الأعمال التى قدمها من قبل من أعمال كوميدية.

ولماذا تم اختيار أحمد فهمى لتقديم شخصية «السفاح»؟

أحمد فهمى اختيار مناسب للمسلسل وهذه لن تكون أول مرة يتخلى فيها عن الشكل الكوميدى ليقدم نوعاً مختلفاً،حيث سبق وقدم مسلسل «سره الباتع» فى رمضان وكان ناجحاً للغاية، وقدم أيضاً فيلم «العارف» وهو دائماً يغير من طبيعة ما يقدمه وفكرة الجمهور عنه أنه بيقدم الكوميديا، وأنا أحترم هذا فى طريقة تفكير «فهمى «طول الوقت.