يصل لـ 3 أمتار.. «الأرصاد» تحذر من ارتفاع الأمواج في هذه المناطق

 ارتفاع الأمواج
ارتفاع الأمواج

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأكدت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر» المذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، اليوم السبت، أن البلاد مازالت تشهد حالة من التحسن في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى يسجل 34 درجة مئوية في الظل؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على امتصاص درجات الحرارة، بجانب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط معتدلة في درجة حرارتها.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن هناك ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم، يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق ليلا مما يساعد على تلطيف الأجواء، مع وجود نشاط رياح على شواطئ العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وسرعة الرياح من 40: 50 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2: 2.5 متر .

كما يشهد اليوم اضطرابا بالملاحة على خليج السويس وسرعة الرياح من 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 3 أمتار.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين