تٌوخيل: الفوز بالسوبر دفعة هائلة قبل بداية الموسم

تٌوخيل
تٌوخيل

أعرب توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ، عن أمله في فوز فريقه على لايبزيج في كأس السوبر الألماني غدًا السبت، مؤكدًا أن ذلك سيمنح الفريق دفعة معنوية هائلة مع بداية الموسم.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: "كأس السوبر لها أهمية كبيرة؛ لأنها تمنحك دفعة معنوية. لديَّ انطباع بأن الفريق في حالة إيجابية للغاية، هدفنا هو أن نتخذ الخطوة المقبلة بأداء جيد".

وأضاف: "نرغب في الفوز بكل تأكيد لكن نعلم أن لايبزيج يرغب في ذلك أيضًا. أتمنى أن تكون رغبتنا متساوية ومن ثم يمكننا الفوز بإمكانياتنا".

والتقى الفريقان في ملعب بايرن؛ حيث فاز لايبزيج (3-1) في مايو الماضي، وهي نتيجة كادت أن تكلف الفريق البافاري لقب الدوري رقم 11 على التوالي، لكنه نجح في خطف اللقب مستغلاً تعثر دورتموند أمام ماينز في الجولة الأخيرة.

وأوضح توخيل: "لدينا ما نرغب في تعويضه"، لكنه أشار إلى أن لايبزيج (أبطال كأس ألمانيا) سيكون منافسًا على لقب الدوري الذي ينطلق الأسبوع المقبل، إلى جانب دورتموند وباير ليفركوزن.

ولم يستبعد توخيل حدوث مفاجآت من فرق مثل يونيون برلين، وفرايبورج اللذين احتلا المركزين الرابع والخامس الموسم الماضي.

◄ اقرأ أيضًا | لاعب يوفنتوس يتسبب في خلاف بين توخيل وبايرن ميونخ

وأكد توخيل رغبته في فوز بايرن بأول ألقاب الموسم، في أول موسم كامل له مع الفريق بعد توليه المهمة في مارس الماضي.

وتابع: "هدفنا واضح للغاية نريد أن نكون أبطالاً. نفوز بالكأس ونذهب بعيدًا في دوري أبطال أوروبا. هذا اختبار جيد، نرغب في نقل الطاقة الموجودة في التدريبات إلى الملعب غدا".

وبالحديث عن الفريق، قال توخيل، إن الثنائي الهجومي توماس مولر، وماكسيم تشوبو موتينج عادا من الإصابة، وقد يلعب كونراد لايمر، لاعب وسط الفريق، كأساسي مثلما حدث في المباريات الاستعدادية للموسم، فيما قد يشارك اللاعب الشاب ماتياس تيل كمهاجم.