تسليم محاكي الطيران «AH-64E» المتطور للجيش الأمريكي

 محاكي الطيران «AH-64E»
محاكي الطيران «AH-64E»

استلم قسم محاكاة الطيران في قاعدة فورت كافازوس، التابعة للجيش الأمريكي أحدث محاكي لطائرة المروحية المتعددة الأدوار AH-64E Guardian، مما يتيح التدريب المتزامن لطياري الخدمة.

ويقدم القسم الذي يقع في مطار Yoakum-Defrenn Army Heliport بولاية تكساس تدريبًا واقعيًا على الطيران باستخدام منصات نموذجية للمروحيات العسكرية مثل CH-47 Chinook و UH-60 Black Hawk.

اقرأ أيضا.. تزويد الجيش الأمريكي بمركبات «برادلي» ذات الدفع الهجين الكهربائي

ويتطلب المرفق من طواقم الطيران إكمال عدد معين من ساعات الطيران سنويًا للحفاظ على مهاراتهم في التعامل مع هذه الطائرات.

وأوضح رئيس قسم محاكاة الطيران، إريك سيسميسيا، قائلاً: "تعد التدريبات الواقعية للطيران في الجيش الأمريكي أمرًا هامًا لأنها فعالة وفاعلة وآمنة، فهي فعالة لأن التكاليف المرتبطة بتشغيل طائرات الدوران عالية للغاية. إن الوقود والصيانة وقطع الغيار وإصلاح واستبدال الطائرات التالفة تكلف ثمنًا باهظًا.

وبالمقارنة، أثبتت المحاكاة الجوية أنها فعالة من حيث التكلفة".

محاكي AH-64E الإضافي

وقد تم دمج أحدث محاكي AH-64E في مدرب Guardian ويدعم الآن دروس الطيران.

وصرح مدرب قسم محاكاة الطيران، جيم كامبل، قائلاً: "تحتاج وحدات الطيران بشدة إلى التدريب بالمحاكاة. كان لدينا جهاز واحد فقط... وهذا قد قيد تدريبهم، الآن أن لدينا جهازين، يمكننا تلبية جميع احتياجات تدريبهم".

وقال: "يمكن لطاقم الطيران الواحد أن يكون في (أحدث محاكي) والطاقم الجوي الآخر أن يكون في الجهاز الآخر ويمكنهما تنفيذ مهمة معًا كما لو كانت هناك طائرتين تحلقان في الخارج".

وأضاف: "سيكون ربط المحاكيين الجويين مفيدًا أكثر وسيوفر تدريبًا أكثر واقعية للطيارين".