ندوة إرشادية عن مكافحة العفن الهبابي بأشجار المانجو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس حسين طلعت- وكيل وزارة الزراعة بالشرقية انه تم تنفيذ ندوة ارشادية بالتعاون بين إدارة المكافحة البستانية بالمديرية ومعهد بحوث وقاية النبات عن مكافحة العفن الهبابى في أشجار المانجو للمزارعين بالشرقية .

وتابع وتم عرض الطرق المثلي للمكافحه في حضور الدكتور علي أحمد- مدير معهد بحوث وقايه النبات والدكتور حسن نبيل بمعهد بحوث وقاية النبات والمهندس أحمد العساسي- مدير عام إدارة المكافحة بالمديرية والمهندس محمود سويد- مدير الإدارة الزراعية بأبو حماد وعدد من المهندسين الزراعيين والمزارعين.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن الندوة الارشادية تناولت التعريف بالعفن الهبابى وضرورة التقليم والتطهير باستخدام المبيدات الموصي بها من قبل وزارة الزراعة وفي نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والرد على أسئلة واستفسارات الحضور.

واشار إلى أنه يتم تذليل كافة المشاكل والمعوقات لتحسين وزيادة انتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

جدير بالذكر ان المساحة المنزرعة بالمانجو في محافظة الشرقية حوالي 17 الف فدان ويوجد 14 صنفاً مختلف منها وتمتاز هذه الأصناف بأعلى جودة منها العويسي والسكري والهندي والتيمور والزبدية

اقرأ أيضا| فرحة مزارعي المانجو بالأقصر بموسم الحصاد.. الطقس في صالحنا والإنتاج جيد | صور