الاحتلال يغتال عنصرًا من «شهداء الأقصى».. وعرض عسكرى لـ «سرايا القدس»

تشييع الشهيد الفلسطينى فى نابلس
تشييع الشهيد الفلسطينى فى نابلس

شيعت جماهير محافظة نابلس، أمس، جثمان الشهيد أمير خليفة، من كتائب شهداء الأقصى، الذى قتل برصاص الاحتلال الإسرائيلى قرب بلدة زواتا، إلى مثواه الأخير، وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا، بمشاركة ممثلين عن الفعاليات الرسمية والوطنية والشعبية فى محافظة نابلس، باتجاه مخيم العين ليورى الثرى عقب القاء نظرة الوداع عليه.


وكانت وزارة الصحة أعلنت استشهاد خليفة (27 عاما)، بعد إصابته برصاصتين بالرأس والظهر أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلى خلال عدوانهم على بلدة زواتا غرب نابلس.
واقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة نابلس من عدة محاور فجرا، حيث جرت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، أصيب خليفة خلالها بجروح وصفت بالحرجة بالرأس. وقالت مصادر اسرائيلية أن الشاب هو قيادى فى كتائب شهداء الأقصى، وقد طاردته قوات الاحتلال كثيرًا.

اقرأ ايضاً| خسائر الكوارث الطبيعية 120 مليار دولار فى النصف الأول من العام


وقال شقيق أمير خليفة، إن ما جرى فجر أمس «كان كمينًا نفذته قوات الاحتلال، حيث قامت باستدراج الشهيد خارج المخيم ومن ثم اغتياله»، مضيفًا أن شقيقه «كان ملاحقًا من قبل الاحتلال منذ عامين، وتعرض للعديد من محاولات اغتياله من قبل القوات الخاصة الإسرائيلية».


من جهتها، أصدرت كتائب شهداء الأقصى، الذراع العسكرية لحركة فتح التى يتزعّمها الرئيس محمود عبّاس، بياناً أكّدت فيه أنّ خليفة ينتمى إليها.


يأتى هذا وسط مواجهات متكرّرة منذ أشهر بين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية فى الضفة الغربية ولا سيّما فى مدينتى نابلس وجنين اللتين تعتبران معقلاً للفصائل الفلسطينية المسلحة.


وأسفرت المواجهات منذ بدء العام الحالى عن استشهاد ما لا يقلّ عن 213 فلسطينيًا ومقتل 28 إسرائيليًا وأوكرانية وإيطالي، وفقًا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.


وفى سياق الانتهاكات، اعتدى مستوطنون أمس على 3 شبان خلال عملهم فى حديقة «جان ساكر»، غربى القدس.


واوضح شهود عيان ان مجموعة من المستوطنين هاجموا 3 شبان بالضرب ووجهوا لهم الشتائم، خلال عملهم فى حديقة « جان ساكر». واستولت قوات الاحتلال، أمس أيضًا، على سيارتين فى منطقة الحديدية بالأغوار الشمالية، كما داهمت مناطق متفرقة بالضفة واعتقلت عددًا من المواطنين.


وفى رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة بيت ريما شمال غرب المدينة، وهما أنس احسان الريماوى (21 عامًا) وأحمد كرم الريماوى (20 عامًا) بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.


من جانبها، أكدت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين ان قتالها مستمر ضد الاحتلال وانها ستضرب الاحتلال بقوة وحكمة حتى دحره عن الأرض المحتلة واستعادتها.


جاء هذا خلال «عرض عسكري» أقيم فى ذكرى معركة «وحدة الساحات» واستشهاد القائد خالد منصور وعلى شرف معركة ثأر الأحرار فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


من ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، أن مستوطنًا أصيب بجروح خطيرة جراء عملية طعن، فى مستوطنة بتاح تكفا فى تل أبيب. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن «منفذ عملية الطعن هو مواطن أردني، لديه تصريح عمل فى إسرائيل»، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت وجود خلاف سابق بين المواطن الأردنى وزميله بالعمل».