بين الخيانة والدفاع عن النفس.. جرائم بعقد شرعي تنهش في جسد الأسرة المصرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

3 جرائم قتل، جميعها وقعت في محيط الأسرة الضيق، شهدتها عدد من المحافظات خلال الأيام الماضية، والضحية في الوقائع الثلاث هو الزوج، أما طريقة القتل فتنوعت بين السم والشنق أو الطعن بالسكين.


وترصد بوابة " أخبار اليوم" تلك الواقائع في تلك السطور التالية

قاتلة زوجها بأوسيم


في محافظة الجيزة أقدمت سيدة على قتل زوجها طعناً بسبب خلافات بينهما بمنطقة أوسيم بسبب خلافات أسرية. 

البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة بلاغا من شرطة النجدة بوجود جثة داخل منزل بمنطقة أوسيم.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة عامل مصاب بطعنات متفرقة بالجسم، وبعمل التحريات تبين أن  زوجته أنهت حياته في أثناء حدوث مشادة كلامية بينهما ومحاولة التعدي عليها بسلاح أبيض سكين وإحداث إصابتها، فأخذت السكين منه، وأحدثت إصابته التى أودت بحياته في الحال، وألقي القبض عليها، ونُقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة.

قاتلة زوجها بالشرقية
 
وشهدت محافظة الشرقية بمركز هيها واقعة مؤسفة حيث قامت ربة منزل بخنق زوجها بإيشارب أثناء نومه؛ خوفا من انتقامه منها، بعد اكتشافه خيانتها له وإقامة علاقة غير شرعية مع أحد أقاربه.
البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة ، إخطارا من مستشفى ههيا المركزي يفيد بوصول عامل مصاب بإعياء شديد وهبوط حاد بالدورتين الدموية والتنفسية، ولفظ أنفاسه متأثرا بإصابته، ووجود شبهة جنائية في وفاته؛ لظهور آثار خنق على رقبته.
وتوصلت التحريات، التى أجراها ضباط البحث الجنائي والأمن العام إلى أن مرتكب الجريمة زوجته (25 عاما)، وأنها خنقته بإيشارب أثناء نومه؛ خوفا من انتقامه منها بعد علمه بوجود علاقة غير شرعية بينها وبين أحد أقاربه، والبالغ من العمر 20 عاما، وتوصلت التحريات إلى أن المتهمة تخلصت من زوجها بمفردها.
تم ضبط المتهمة وعشيقها وإحالتهما للنيابة التي تولت التحقيق.

قاتلة زوجها بأشمون

كما شهدت محافظة المنوفية واقعة مأساوية بعدما قامت ربة منزل بالاتفاق مع عشيقها على قتل زوجها بوضع السم له في كوب العصير ليخلو لها الجو من عشيقها ، ولكن دهاء رجال المباحث كشفت الواقعة بعد دفن الزوج بـ 45 يوم وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمين.

كشفت التحريات بعد دفن المجني عليه تبادل رسائل  بيين زوجة المجني عليه وعشيقها عبر واتساب كشفت عن العلاقة الحرام بينهما.

وكانت هذه الرسائل تحمل تفاصيل محكمة حول الخطة التي وضعتها السيدة للتخلص من زوجها، حيث وضعت سماً في عصيره وادعت وفاته بطريقة طبيعية.

وباستدعاء المتهمة وبمواجهتها بالرسائل اعترفت بارتكاب الواقعة بمساعدة عشيقها ، وبناءً على اعترافاتها، قررت النيابة فتح التحقيق واستخراج الجثة التي دُفِنَت لمدة 43 يومًا بعد الوفاة.

البداية عندما تلقي مركز شرطة أشمون، بتقديم عامل بلاغًا يتهم زوجة شقيقه بقتله عن طريق تسميمه بالسم المختبئ في العصير.

عقب ضبط المتهمة، اعترفت بارتكابها الجريمة.

قررت النيابة استخراج الجثة بعد مرور 45 يومًا على الدفن، وتم تشريح الجثة وإعداد تقرير مفصل حول سبب الوفاة، الذي أكد أن الوفاة نجمت عن تسمم بالسم.