يحارب تساقط الشعر.. فوائد رائعة لـ«زيت بذور القرع العسلي»

زيت بذور القرع العسلي
زيت بذور القرع العسلي

أوضح د. أحمد الغريب، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر، أن زيت بذو القرع العسلي من الزيوت المفيدة جدا للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص. 

وأضاف أن من فوائده أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض التريبتوفان الأميني الذي يدخل تركيب السيروتونين المسؤول عن السعادة ومحاربة القلق المزمن والاكتئاب واضطراب الحالة المزاجية، كما أنه يزيد من قوة الذاكرة وينشط الذهن ويرفع كفاءة التركيز.

وتابع قائلا: يضبط زيت القرع مستويات الكوليسترول العالية في الدم، ويعمل على الوقاية من السرطان ويعالج تضخم البروستات الحميد، كما أنه يقضي على البكتيريا ويحارب تساقط الشعر لمحتواه العالي من الزنك وتنظيمه لمستويات الهرمونات في الجسم.

وأضاف «هذا فضلا عن أنه يحافظ على مرونة البشرة، إذ يعد مصدرا طبيعيا للزنك، وفيتامين C اللذان يحفزان على إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يعمل على شد البشرة، وحمايتها من الترهلات والتجاعيد، كما يساعد في الحصول على بشرة أكثر شباباً»

ولفت إلى أنه «يساعد على التخلص من حب الشباب، كونه غني بالزنك والسلينيوم الذين يعملان على منع ظهور حب الشباب، ليتمّ الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب».

واختتم تصريحاته قائلا «يحمي البشرة من التلف وأثار الشيخوخة المبكرة، فزيت القرع العسلي غني بمضادات الأكسدة كفيتامين E، الذي يعد من أهم الفيتامينات لمحاربة لشيخوخة».

اقرأ أيضا|احذر «الصرصور».. يصيبك بتحسس خطير للأنف والصدر