صقر: الهدف من الربط بين منظومتي الضرائب والجمارك تيسير إجراءات الاستيراد والتصدير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضح الدكتور السيد صقر- نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تشهد حاليا العديد من مشروعات التطوير والميكنة تحقيقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ للتحول الرقمي، ومن أهم هذه المشروعات منظومة الفاتورة الإلكترونية ، والربط بينها وبين منظومة نافذة بمصلحة الجمارك.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها اتحاد الصناعات بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية بعنوان الربط بين منظومتى الضرائب والجمارك بحضور الدكتور السيد صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب، ورشا عبد العال نائب رئيس مصلحة الضرائب ، وسلوى سمير مدير عام التشغيل ومتابعة منظومة الإيصال والفاتورة الإلكترونية ، والمهندس اندريه كمال اسحق مدير عام بالادارة العامة للدعم الداخلي بالتعاملات الالكترونية ، ومن مصلحة الجمارك كل من احمد ابو الحسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس مصلحة الجمارك ، ومحمد شلبي مدير عام تكنولوجيا دعم العمليات بالمنطقة الشرقية ، وعدد من أعضاء إتحاد الصناعات والمصدرين والمستوردين .

وأضاف نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن الهدف الرئيسي من إجراء الربط بين المنظومتين هو تيسير إجراءات الاستيراد والتصدير.

وأوضح أن المصلحة حريصة على تقديم التيسيرات وحل المشكلات التي تواجه المجتمع الصناعي ، لافتا إلى أن اللجنة المشتركة بين المصلحة والاتحاد لا يقتصر عملها على الاجتماعات الدورية التي تعقدها ، ولكن هى تعد في حالة انعقاد دائم لسرعة حل المشكلات.

اقرأ أيضا| 15 أغسطس.. بدء تطبيق "توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور و المرتبات"