شاطئ المرح| أمواج «المندرة» ترسم السعادة لذوى الهمم والأيتام

فرحة ذوى الهمم والأيتام على شاطئ المندرة
فرحة ذوى الهمم والأيتام على شاطئ المندرة

هدف واحد فقط يجمع الناس، هنا فى شاطئ المرح «المندرة سابقًا»، إسعاد الآخرين وإدخال البهجة والفرحة على نفوس وقلوب ذوى الهمم والأيتام والمسنين ومرضى السرطان وغيرهم. 

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قبل عام أول شاطئ لذوى الهمم والمكفوفين على مساحة من شاطئ المندرة المجاني، فى إطار توفير أفضل الخدمات والرعاية لذوى الهمم.  

وجهزت إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية الشاطئ بمسارات داخل مياه البحر لها فتحة دخول تسمح لذوى الهمم بالتحرك والسباحة داخل المياه دون مرافق، بما فيهم المكفوفين، بالإضافة إلى أن الشاطئ مزود بكراسى متحركة ورامب للوصول للبحر.  

وأوضح المحافظ أن الهدف من تخصيص الشاطئ هو توفير أفضل الخدمات لذوى الهمم تحقيقًا لمبدأ الدمج المجتمعى وخلق حياة كريمة لهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.  

وأشار إلى حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم والرعاية لذوى الهمم، فى جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة عليهم.   

ووجه المحافظ الدعوة لكل الجمعيات المهتمة برعاية ذوى الهمم والأيتام والمسنين ومكفوفى البصر فى كل محافظات الجمهورية بالمجان، للاستمتاع بنزول البحر فى الشاطئ المخصص لهم بالإسكندرية.  

وأعلن د. محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن استقبال شاطئ المندرة 5710 أفراد من 97 جمعية خيرية من مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة من أبريل وحتى يوليو الماضى، أى فى غضون نحو 4 أشهر فقط. 

وأشار عبد الرازق، إلى أنه يجرى تخصيص فريق من العلاقات العامة ومنقذين وغطاسين على مدار اليوم لمساعدة الأطفال ورواد الشاطئ طوال فترة تواجدهم، فضلا عن إقامة فقرات ترفيهية متنوعة، وأضاف أنه يسمح لذوى الهمم بدخول كافة شواطئ الإسكندرية بالمجان. 

واستقبلت شواطئ الاسكندرية الصيف الماضى 196 جمعية خيرية من مختلف محافظات الإسكندرية بعدد 29 ألفا و260 فردًا، منهم 500 من المكفوفين وضعاف البصر.