رغم الانتقادات والمنع.. إيرادات «باربي» تتخطي حاجز الـ مليار دولار

باربي Barbie
باربي Barbie

قالت الشركة المنتجة لفيلم «باربي - Barbie»، بأن إيرادات العمل تخطت مليار دولار منذ بدء عرضه في 21 يوليو بأنحاء العالم.

وأضافت الشركة في بيان أن إيرادات الفيلم الكوميدي الخيالي بلغت 459 مليون دولار بالولايات المتحدة وكندا و572.1 مليون دولار أخرى في الخارج منذ بدء طرحه في دور العرض، بإجمالي بلغ 1.0315 مليار دولار.

كذلك قالت إن غريتا جرويج، كاتبة ومخرجة "باربي" المرشحة لجائزة الأوسكار، أصبحت أيضا أول مخرجة أفلام تتخطى إيرادات أحد أعمالها عتبة المليار دولار.

وتحتل مبيعات تذاكر "باربي" الآن المرتبة الثانية هذا العام بعد فيلم «سوبر ماريو براذرز» الذي كان أول عرض له في أبريل وحقق 1.357 مليار دولار إجمالا في شباك التذاكر.

بعد فترة من تأجيل عرضه في دور العرض السينمائي بالدول العربية، قررت دولة الإمارات طرح فيلم «باربي - Barbie» في السينمات، وسط حالة من الجدل الواسع والانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فما قصة هذا الفيلم وسبب منعه.

انطلق فيلم باربي في الولايات المتحدة الأمريكية، بإطلالات مستوحاة من عالم العرائس الشهير باربي، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية Barbie التي يتم طردها من عالم باربي لأن صفاتها أقل من المعايير المطلوبة، فتبدأ رحتلها في عالم البشر في محاولة للعثور على سعادتها الحقيقية.

صعد فيلم باربي إلى المركز الثاني في قائمة أعلى أفلام تحقيقًا للإيرادات على مستوى العالم في 2023، بعد تفوقه على فيلم «Guardians of the Galaxy Vol. 3» الذي تراجع إلى المركز الثالث بإيرادات تبلغ 845 مليون دولار، ليُصبح فيلم Barbie في مواجهة مباشرة مع فيلم المركز الأول «The Super Mario Bros .Movie» والذي حقق إيرادات تتجاوز المليار دولار بـ 351 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم عندما يبدأ عالم باربي في الانهيار ثم يقودها هي وكين في رحلة إلى العالم الحقيقي، حيث يتابعها الرئيس التنفيذي لشركة Mattel ويبدو أنها حزينة من حقيقة أن الناس لا يلعبون مع Barbie كما اعتادوا، ثم اكتشفت روبي أن السبب وراء قرار باربي مغادرة Barbie Land هو أنها بدأت تعاني من أزمة وجودية، والتي تنبع من التشكيك في وفاتها وانهيار عالمها بعد أنها أدركت أن لا أحد يعطيها الاهتمام التي اعتادت عليه في الماضي.

يشار إلى أن فيلم باربي يضم عددًا كبيرًا من الممثلين المشهورين وأبرزهم Margot Robbie التي تلعب دور البطولة، بجانب كل من: Ryan Gosling و Simu Liu و Will Ferrell و Kate McKinnon وغيرهم الكثير، وهذا أدى إلى زيادة تكلفة الفيلم حيث بلغ 100 مليون دولار حسب الشركة المنتجة Warner Bros.