عاجل

إحالة أوراق عاطل وعامل للمفتي قتلا شابًا في الإسكندرية 

 محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبد الله عبد القادر الكيلاني، رئيس المحكمة، عاطل وعامل إلى مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، لاتهامها بالاشتراك مع متهم آخر، وحددت جلسة الشهر القادم للنطق بالحكم. 

تعود وقائع القضية رقم 3079 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية أول، عندما ورد إخطار للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من مأمور قسم شرطة العامرية أول يفيد العثور على جثة لشاب مقيدة بجنزير حديدي داخل حقيبة بالطريق العام. 

اقرأ أيضا| السجن المشدد 5 سنوات لجزار لاتجاره في المخدرات بالإسكندرية

توصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة العامرية أول أن الجثة للمجني عليه "أ.و.س"، وأن وراء ارتكاب الواقعة كل من "أ.م.ع" عاطل، و"أ.ش.م" عامل بمحل قطع غيار، بالاشتراك مع آخر "م.م.ع" عاطل، وجرى القبض عليهم واعترفوا بجريمتهم. 

وكشفت التحقيقات اتصال المتهم الأول بالمجني عليه وأوهمه أنه امرأة طالبًا منه الحضور إلى منزل، ونجح في استدراجه وخرج عليه المتهمان الأول والثاني وقيداه بجنزير حديدي، وأخرجا سلاحين أبيض "سكين" أعداها مسبقًا وطعناه 4 طعنات في الصدر أودت بحياته. 

واستولى المتهم الأول على سيارة المجني عليه وحقيبة يده بداخلها مفتاح وهاتف محمول وبطاقات بنكية، فيما ساعدهما المتهم الثالث في إخفاء جثمان المجني عليه بوضعه داخل حقيبة والتخلص منه وغسل الدماء من مسرح الجريمة- بحسب أوراق القضية. 

تحرر محضر بالواقعة وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين الثلاثة إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي قررت إحالة أوراق المتهم الأول والثاني إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما مع استمرار حبس المتهمين الثلاثة.