سائق المنيا الأمين.. أعاد مليون جنيه لصاحبها ومكافأته الدعاء لابنه المريض

أحمد سائق المنيا
أحمد سائق المنيا

كتب حمد الترهوني

في لفتة إنسانية مميزة لا تتكرر كثيرا تدل على عودة قيمة من أفضل القيم الإسلامية "الأمانة" والعمل عليها من خلال شاب في أشد الحاجة إلى مبلغ مالي كبير عثر عليه بالصدفة إلا أنه لم يطمع وصرع شيطانه ليتمكن من إعادة المبلغ إلى صاحبه.

أحمد محمد عبدالبديع النجار 45 عام يعمل سائق يقيم بقريه البرشا التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا يعرف بين الجميع بالأخلاق الحسنة والطبع الطيب، وكانت ليلة امس كفيلة ان يصبح هذا الشخص مليونيرًا لكنه رفض المال الحرام ولم يغره الشيطان.

اقرأ أيضًا| تكريم موظف بشركة مصر للطيران في مطار الغردقة رد مبلغ مالي لصاحبه

سطر سائق المنيا قصة من قصص الأمانة والوفاء بحقوق الناس، بعدما قاما بتسليم مبلغ يتجاوز المليون جنيه إلى صاحبها  وذلك بعد العثور على هذا المبلغ داخل إحدى الحمامات الخاصة  بمطار القاهرة الدولي عندما كان ينتظر وصول أحد الأشخاص، وعثر على شنطه شخص بالمطار بها أموال كثيرة  وأتى بها إلى صاحبها وأصر على تسليمها كاملة بما فيها من نقود دون نقصان ورفض وأصر بشدة أي مكافأة.

اقرأ أيضًا| أعاد 785 ألف جنيه لصاحبها.. وزير الطيران يكرم «الموظف الأمين»

«المال الحرام يذهب هو وأهله».. هكذا بدأ حديثة أحمد ابن محافظة المنيا، قائلاً:" أنا مقيم بمركز ملوي في جنوب المحافظة اعمل سائق سيارة ، وأثناء تواجدي بمطار القاهرة الدولي صاله رقم 1، ذهبت إلى الحمام ووجدت شنطة بجانبي".

وأضافت :"أخذت الشنطه وجدت بها مبلغ من الدولارات ومبلغ مصري وبها تليفون المبلغ الدولارات تقريبا 50 الف دولار زائد المصري، ثم قمت بفتح الموبايل واتصلت على أخر رقم ردت عليا زوجة صاحب الشنطة وقالت لي ده رقم زوجي وتمكنت من توصيل الأمانه إلى أهلها».

وأكد السائق الأمين لـ «بوابة أخبار اليوم» سعادته وشعوره براحة نفسية عالية بعد تسليم الأمانة لصاحبها، قائلاً:" والحمد لله على نعمة القناعة لأنها كنز لا يفنى".