عاجل

احترس من العلامات الحمراء بهاتفك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قد يظهر على هاتف الآيفون الخاص بك علامات حمراء، تفيد بأنه تم اختراق جهازك بدون علمك .

ويعتبر هذا أمرا خطيرا للغاية إذا أصيب جهازك خاصة وأن هاتفك الآيفون يحتوى على المعلومات الشخصية والوسائط والمعلومات المالية الخاصة بك، وإذا اخترق المتسللون جهازك، فقد يسرقونك أو يبتزونك ويحتفظون ببياناتك مقابل فدية.

وأول علامة تحذير هي عندما تكون هناك تطبيقات غير مألوفة على هاتفك، وأوضح خبير الإنترنت في شركة مكافي، أن العدد الهائل من البرامج على جهاز الآيفون الخاص بك يجعل من السهل على التطبيقات الضارة الاختباء بها ولذلك خذ بعض الوقت للتنقل بين جميع تطبيقاتك وفحص أي تطبيقات لا تتذكر تنزيلها أو تثبيتها عن كثب وإذا وجدت شيئًا لا تعرفه فمن الأفضل حذفه.

والعلامة الثانية هي عندما يرتفع استخدام البيانات بشكل مفاجئ غامض، ليوضح الخبير أن الاستخدام الكثيف للبيانات يمكن أن يكون علامة على الإصابة بالبرامج الضارة  ولهذا السبب يجب أن تراقبها إذا كنت تشك في وجود فيروس في نظامك.

وعلامة التحذير الثالثة  زيادة استهلاك الطاقة وكشف الخبير أن بعض أنواع البرامج الضارة تعمل في الخلفية وتستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة دون أن تلاحظ وللتأكد من عدم تثبيت مثل هذه التطبيقات على هاتفك ، توجه إلى الإعدادات والبطارية وحدد فترة من اختيارك ستتمكن من معرفة التطبيقات التي تتسبب في استنزاف البيانات بالضبط.


 اقرأ أيضا | مستخدمي الآيفون يواجهون مشاكل في استعمال خدمات آبل