أعضاء جدد في نادي الثنائيات الزوجية الفنية

أحمد حلمي ومنى زكي
أحمد حلمي ومنى زكي

■ كتب: صلاح دندش

من جديد برزت ظاهرة الثنائيات الفنية المشتركة فى الدراما.. وهى ظاهرة ليست جديدة أو طارئة لكنها استقبلت عدداً جديداً من الأعضاء للانضمام إلى أصحاب الأعمال الفنية للدويتوهات الزوجية.. «آخر الليل» ترصد بالأسماء والأعمال هذه الظاهرة.

أحدث الثنائيات الفنية الزوجية هما الفنان طارق صبرى والفنانة شيرى عادل، اللذان يستعدان لعمل فنى لم يكشف الزوج تفاصيله مؤكدًا أنه سيكون عملًا مختلفًا ينال إعجاب الجمهور دون تحديد ماهية العمل إذا كان فيلمًا أم مسلسلا.. وقد سبق أن تعاونا معاً فى أعمال فنية قببل أن يرتبطا رسمياً.

وأعلن النجم أحمد حلمي عن تحضيره لفيلم جديد من بطولته وزوجته منى زكي من تأليفه مشيراً إلى أنه انتهى من كتابة عملين سينمائيين (عروس وعريسة - وش وضهر) استغرق فى تحضيرهما وكتابتهما 9 سنوات.. آخر عمل جمعهما هو فيلم (سهر الليالي) منذ ما يقرب من 20 عامًا. وقدم الثنائى معًا قبل الزواج ثلاثة أفلام (عمر 2000- ليه خلتنى أحبك- سهر الليالي) إلا أن بعد زواجهما لم يجدا عملاً مناسباً يجمعهما.

تعرض لاعب الاسكواش هشام عاشور بعد مشاركته كممثل مع زوجته الفنانة نيللي كريم في مسلسل «عملة نادرة» الذى تم عرضه فى الموسم الرمضانى الماضى، ودخل به من بوابة الرجل الصعيدي، الفنان هشام لعدد من الانتقادات خلال الفترة الماضية، على خلفية مساعدتها له فى دخوله التمثيل حيث جمعهما مسلسل «روز وليلى» وهو عمل درامى مكون من 10 حلقات.

◄ اقرأ أيضًا | نيللي: «شيري» نموذج لكثير من السيدات

منذ زواج الفنانة ياسمين عبدالعزيز والفنان أحمد العوضي فى 2019 اشتركا معًا فى مسلسل (اللى مالوش كبير) وحقق نجاحًا كبيرا، مما شجعهما على تكرار التجربة فى مسلسل (ضرب نار) .. وحاليا يدرسان تكرار الظهور الثالث فى عمل لدراما رمضان القادم.

ضمن الثنائيات الأشهر الفنانة مى عمر وزوجها المخرج محمد سامى تعاونا معاً فى أعمال فنية كثيرة من أشهرها مسلسلات (الأسطورة - نسل الأغراب) ليعودا حاليا للتعاون فى مسلسل (نعمة الأفوكاتو).. وهما دويتو متميز فنياً.