المغرب ضمن أرقام مونديال السيدات القياسية

كأس العالم للسيدات
كأس العالم للسيدات

سجلت بطولة كأس العالم للسيدات 2023 أرقامًا قياسية، خصوصًا في عدد الحضور الجماهيري أو نسب المشاهدة عبر القنوات الفضائية والمنصات الرقمية.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي اليوم الجمعة، إن البطولة جذبت جميع عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم مع ختام دور المجموعات.

وأضاف "فيفا": "نجح منتخب نيجيريا في أن يكون أول بلد إفريقي يتأهل إلي دور 16 من دون أي هزيمة، بينما نجح منتخب المغرب في تحقيق انتصارين متتاليين، والحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين متتاليتين".

وأوضح: "حظيت البطولة في دور المجموعات بحضور جماهيري طاغ جعلها النسخة الأفضل والأعظم على الإطلاق، حيث كان الحضور الجماهيري بنسبة 24.476 متفرجًا في المباراة الواحدة، أي أكثر بنسبة 29% من المشجعين الذي تواجدوا في فرنسا عام 2019، كما وصل عدد التذاكر المباعة حتي نهاية مباريات دور المجموعات مليون و715 ألف تذكرة متخطيًا بذلك كلّ التوقعات".

وتابع فيفا في بيانه: "في أوتياروا بنيوزيلندا، تحطّم الرقم القياسي لعدد المشجعين في مباراة لكرة القدم، سواء عند الرجال أو النساء، مرتين في 12 يومًا، الأولى خلال المباراة الافتتاحية والثانية في المباراة التي جمعت البرتغال بمواجهة أمريكا عندما سُجّل رقم قياسي جديد بحضور 42.958 مشجعًا. وفي أستراليا، شهدت البطولة رقمًا قياسيًا جديدًا لعدد الحضور في مباراة واحدة لكرة القدم للسيدات، إذ حضر 75.784 مشجعًا المباراة الافتتاحية بين البلد المضيف وجمهورية إيرلندا".

وأفاد: "سجلت البطولة أرقامًا قياسية أخرى، منها أن هناك 4.71 مليون أستراليّ شاهدوا مباراة منتخبهم ضدّ كندا، فأصبحت الأعلى مشاهدة، وفي أوتياروا نيوزيلندا، شاهد 1.88 مليون نسمة البطولة، أي ما يعادل ثلث عدد السكان، ‎وفي كولومبيا، حققت المباراة الأولى للمنتخب نسبة مشاهدة تتفوق 3 أضعاف على النسخة السابقة من بطولة كأس العالم للسيدات".

ووصل عدد زوار منصة فيفا إلى 22 مليون مستخدم في 15 يومًا فقط بمعدل 2.4 مليون زائر في اليوم لقنوات بطولة كأس العالم للسيدات، ويفوق هذا الرقم عدد الزوار الذين دخلوا الموقع طوال فترة النسخة السابقة من البطولة.

كما استقبل مهرجان المشجعين في الدولتين المضيفتين للبطولة اكثر من 400 ألف مشجع  لمشاهدة المباريات، مع تحقيق سيدني/كاديجال الرقم الأعلى في اليوم الواحد بحضور 17.756 مشجعًا.

‎وشارك 5000 متطوع لدعم مختلف المواقع المستضيفة للبطولة، التي تتواصل منافساتها حتى يوم 20 أغسطس الجاري.