على باب الوزير| يوم في الشارع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

■ كتبت: أمنية سعيد

تخيل أنك تعيش في بيتك في أمان الله تمارس حياتك اليومية فى هذا الحر الشديد ثم تسمع فجأة صوت فرقعة وبعدها ترى دخانا يتصاعد من كابينة الكهرباء الخارجية الموجودة أمام منزلك.. ماذا ستفعل وقتها؟ هذا للأسف واقع عاشته أسر العقار رقم 32 بالمجاورة الرابعة فى المنطقة التاسعة بمدينة الشروق في محافظة القاهرة.. ففي يومٍ قبل الأحد الماضي تم قطع الكهرباء عنهم لمدة تصل لـ11 ساعة متواصلة والسبب غريب جدا.

وتقول إحدى قاطنات العقار المذكور: لن أنسى هذا اليوم في حياتى، فأنا أم لأربعة أولاد وقد انطلقنا جميعا للخارج مرعوبين من صوت الأسلاك التى تضرب بعضها البعض وزاد رعبنا عندما رأينا الشرر والدخان، ثم قام أحد الجيران بإبلاغ شركة الكهرباء، وجاء الفنى بعد ساعة من البلاغ، مع العلم أن نفس الموقف تكرر قبلها بثلاثة أيام فقط، وتم إرسال فنى أيضا من شركة الكهرباء لحل المشكلة فى وقتها ولكنه لم يقل لنا إن هذا سيحدث معنا مرة أخرى، فقد غير السلك فقط دون أن يعلمنا بأننا نحتاج لسلك 16 بوصة يتحمل العقار بأكمله فالموجود كان 6 بوصات فقط.

وتضيف هذه السيدة: للأسف عندما جاء الفني فى المرة الثانية تعامل معنا بأسلوب غير لائق بالمرة دون أى مبرر واضح، وقام بسحب سلك الممارسة الذى تم عمله من قبل الفنى السابق من شركة الكهرباء دون أن يمنحنا البديل، وعندما قلنا له لماذا تعاملنا بهذا الأسلوب قال لنا: «روحوا اشتكونى» وتركنا فى عرض الشارع بأطفالنا الصغار وانصرف تاركا كابينة الكهرباء مفتوحة على مصراعيها.. حاولنا التواصل مع رئيس شركة الكهرباء المتواجد بالفعل على جروب شكاوى الشركة المخصص للمدينة لم يرد على اتصالاتنا فلجأنا لمجلس أمناء المدينة ومباحث الكهرباء حتى نستطيع الوصول إليه وبالفعل تم التواصل بينهم، ولكنه رفض إرسال الفنى مرة أخرى ليوصل لنا الكهرباء إلا بعد التقديم على عداد كودى أولا مع العلم أن مباحث الكهرباء أكدت له أننا منتظمون فى سداد الممارسة ولكن دون جدوى.

◄ اقرأ أيضًا | نصائح مهمة للتعامل مع أكشاك الكهرباء

وتتساءل هذه السيدة: هل مباحث الكهرباء التى نسدد عندها باستمرار ليس لديها علم أن الممارسة شىء خاطئ وغير معترف به عند المسئولين فى شركة الكهرباء؟ وهل العداد الكودى هو القانونى فقط حتى نجبر عليه أولا كى تعود لنا الكهرباء التى كنا ندفع ثمنها مقدما لعامين متواصلين؟ ومن المسئول عن جلوسنا فى الشارع يوما بأكمله وعن أجهزتنا التى خربت من فصل الكهرباء عنها فترة طويلة والطعام الذى لم يعد صالحا؟

تتوجه هذه السيدة نيابة عن باقى سكان العقار إلى وزير الكهرباء ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للكهرباء لحل مشكلتهم بصورة جذرية تعويضا عن الضرر المادى والمعنوى الذى أصابهم. وبياناتها موجودة لدى الباب.