إجراء 3 عمليات جراحية متقدمة بمستشفى الوقف في قنا 

الفريق الطبي
الفريق الطبي

نجح فريق طبي بمستشفى الوقف المركزي، في إجراء 3 عمليات جراحية متقدمة بالتعاون بين قسمي الجراحة والنساء والتوليد.

وقال محمد عبد القوي مدير مستشفى الوقف المركزي، إن الفريق الطبي نجح في إجراء عملية جراحية لسيدة تبلغ من العمر 45 عاما، تعاني من ورم بالمبيض وتم دخولها لعملية منظار جراحي خارج المستشفى ولم يتم استئصال الورم لصعوبة الالتصاقات، مشيرا إلى أنها حضرت إلى المستشفى وجرى تحضيرها وعمل استكشاف للبطن واستئصال الورم.

اقرأ أيضاً| لإجراء عمليات القسطرة.. وزير الصحة يدعم مستشفى قنا العام باستشاريين للقضاء على قوائم الانتظار

وتابع عبدالقوي، أن الفريق الطبي نجح أيضا في استئصال جذري للرحم لسيدة تبلغ من العمر 70 سنة تعاني من السكر والضغط، بالإضافة إلى استئصال تحت كلي للرحم لسيدة سنها 45 سنة تعاني من أورام ليفية كبيرة بالرحم.

وأشار مدير مستشفى الوقف المركزي إلى أن الفريق الطبي أجرى 30 عملية جراحية أخرى تنوعت ما بين عمليات جراحية ذات مهارة ومتقدمة وكبرى ومتوسطة وصغرى، منها استئصال مرارة، وزائدة دودية، وفتق إربي كبار، وفتق جار سري كبار، وفتق إربي خلقي أطفال، وفتق سري خلقي أطفال، وفتق معدي أطفال، وبواسير شرجية، وناسور شرجي، واستئصال أورام سطحية.

ضم الفريق الطبي كلا من الدكتور محمود القهيوي أخصائي الجراحة العامة والأورام والمناظير، والدكتور أبوبكر محمد عبدالرحمن، زمالة الجراحة العامة، والدكتور محمد عبدالقوي استشاري النساء والتوليد، والدكتور حسن عيد زمالة النساء، والدكتور أيمن جمال، ومن قسم التخدير الدكتور أمير.