«المقاولون العرب» توقع عقدًا لإنشاء فنادق عائمة جديدة

قيادات المقاولون العرب
قيادات المقاولون العرب

صرح المهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب، بأن الشركة وقعت عقدًا مع إحدى شركات السياحة، لتصنيع أربعة فنادق عائمة جديدة.

وأشار أن الوحدات الجديدة سوف تعمل بين الأقصر وأسوان لخدمة قطاع السياحة في مصر، والذي يشهد دعماً واهتماماً كبيرًا من القيادة السياسية، ويلقى تشجيعًا من الحكومة المصرية، مما يشجع على الاستثمار الأجنبي في مصر، لما له من تأثير إيجابي في بناء الاقتصاد والنهوض به، وأضاف أن الطلب السياحى المتزايد على مصر دليل على تميزها بمقومات كثيرة يمثل نشاط الفنادق العائمة أحد دعائمها.

وأشار المهندس أيمن عطية عضو مجلس الإدارة، أن تصنيع الفنادق العائمة سوف يتم في الترسانات النهرية بالمعصرة والبحرية بالإسماعيلية التابعتين للشركة.

وأضاف المهندس خالد عيسى عضو مجلس تنفيذي الشركة، والمهندس أحمد عيسى رئيس قطاع التصنيع، أن الفنادق العائمة الجديدة تتكون من أربعة أدوار بأبعاد (72 × 14.5 ×13) متر، وهى تعد من أحدث التصميمات العالمية في الفنادق العائمة بنهر النيل، وقد تم التصميم والتنفيذ ليواكب أحدث تكنولوجيا بناء السفن الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة، وذلك طبقاً لمتطلبات هيئة الإشراف البحرية الإنجليزية، وهيئة الملاحة النهرية المصرية.

أٌٌقرا أيضا : المقاولون العرب تنفذ طرق وبنية تحتية في أنجولا قريبًا

وقّع العقد من شركة السياحة شريف البنا، ومن شركة المقاولون العرب المهندس أسامة الدسوقي مدير إدارة ترسانة المعصرة، والذي أشار إلى أن العمل سوف يتم بالتوازي في الفنادق العائمة للإنتهاء منها فى التوقيت المحدد.