هل تنقطع الكهرباء عن المساجد والكنائس؟.. «التنمية المحلية» تجيب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت وزارة التنمية المحلية، على تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء التي أصدرها عقب اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي وذلك فيما يخص منظومة ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض الإنارة العامة بالمحافظات وفقاً لخطة الدولة في هذا الشأن خاصة في ظل الظروف المناخية والارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة التي تشهدها مصر والعديد من دول العالم.

شددت التنمية المحلية، على ضرورة متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع دور العبادة المساجد الحكومية والأهلية وملحقاتها والكنائس وملحقاتها) على أن يتم غلق الإنارة والتكيفات بعد الانتهاء من الصلاة وضبط درجات الحرارة.

وأكدت الوزارة، على تنفيذ منظومة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع المحافظات خاصة في الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية والمبانى الحكومية وذلك بما لا يؤثر على السلامة العامة للمواطنين.

ووجهت الوزارة، بتكثيف حملات الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء ومجالس المدن والوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ تخفيف الإنارة العامة بالمبانى الحكومية والتابعة للدولة في جميع القطاعات الخدمية وترشيد الكهرباء، وفصل إنارة الإعلانات المضيئة داخل المحافظات وعلى جميع الطرق الرئيسية والفرعية والكبارى والمحاور وأعلى العقارات وفقاً للتوقيتات المعلنة من المحافظين في هذا الشأن.

وشدد ت التنمية المحلية، على ضرورة متابعة الالتزام بمواعيد غلق المحلات العامة والتجارية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما وجه الوزير بغلق الإضاءة الخارجية لواجهات المحلات التجارية وقاعات الأفراح والاكتفاء بالإضاءة الداخلية.