الرى الليلى يواجه الحر| طوارئ فى الوزارة.. وإطلاق تصرفات المياه بالترع

جانب من إطلاق المياه فى الترع
جانب من إطلاق المياه فى الترع

حمدى كامل

لحرّ لم يرحم الأخضر واليابس، وامتدت سطوته إلى جميع الكائنات الحية. المشكلة أن الموجة الحارة سوف تستمر فى تجاوز حدودها خلال أغسطس، وهو ما دعا إلى اتخاذ إجراءات احترازية عديدة.

خطة التعامل مع الموجة الحارة خلال الشهر الحالي، كانت محور اجتماع عقده هانى سويلم وزير الري، ووجه خلاله بالاستمرار فى رفع درجة الاستعداد بين كافة أجهزة الوزارة ، والمتابعة الميدانية لحالة الترع والتعامل الفورى مع أى شكاوى للمزارعين من نقص المياه، مع المتابعة المستمرة لحالة الرى والتأكد من وصول المياه لكافة المزارعين وإتمام عملية الرى لكامل الزمام خلال دور العمالة .

كما وجه بأن يتم إطلاق التصرفات المائية القصوى طبقاً للسعة الاستيعابية لكل ترعة خلال فترات ارتفاع درجة الحرارة لضمان توفير الاحتياجات المائية للأراضي..

واستعرض سويلم خلال الاجتماع موقف أعمال تطهيرات الترع بمختلف المحافظات، مشدداً على استمرارها، ومتابعة حالة الترع التى سبق تطهيرها لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة بالترع بدون أى عوائق، مع التنسيق الدائم مع أجهزة وزارة الزراعة للمرور على المساقى الخصوصية واتخاذ اللازم نحو تطهيرها حال الحاجة لذلك لضمان وصول مياه الرى للأراضى الزراعية .