وزير الأوقاف: القرآن الكريم أقدس مقدساتنا والسماح بالتطاول عليه جريمة عنصرية 

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن مسألة تكرار حرق المصحف في السويد والدنمارك تستدعي تحركا سريعا من الدولتين لمنع تلك الإساءات وتعديل أي قوانين تدعم وتغزي الكراهية الدينية و تسمح بالإساءة للمقدسات الدينية لجميع الأديان تفاديا لصراعات دينية لو فتح بابها وأفلت الأمر من يد العقلاء فإنه لن تبقي ولا تذر.

وتابع الوزير في كلمة له علي موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك : وليعلم الجميع أن المسلمين أمة قد ينفد صبر أبنائها وأن ما يحدث في هاتين الدوليتين من تجاوز يمثل أقصى استفزاز لمشاعرهم وأبلغ تطاول على مقدساتهم مما يستدعي التنبيه بحسم لخطورة عواقب هذا التمادي .. 

اقرأ أيضا: مكافأة تميز لحملة الماجستير والدكتوراة من الأئمة

ولفت الوزير ابي إنه لعجب صمت تلك المؤسسات الدولية والحقوقية والإعلامية التي تدعي الحفاظ على حقوق الإنسان ونبذ العنف والكراهية ، مما يفقدها مصداقيتها لدى المسلمين جميعا ويشعرهم بالغبن والظلم وازدواجية المعايير والكيل بألف كيل .

وأكد الوزير علي أنه ندين بشدة ونشجب بقوة تلك الإساءات ونحذر من عواقبها على السلم العالمي في عالم بات شبه ممزق لا يحتمل مزيدا من الصراعات ولا سيما الدينية منها .

واختتم الوزير كلمته بقوله: القرآن الكريم أقدس مقدساتنا والتطاول عليه جريمة عنصرية ،  ولن نسمح بالتطاول عليه أو التجاوز في حقه أو الإساءة لديننا ورسولنا الكريم مادام فينا نفس واحد نتنفسه .