توقعات باعتماد نتيجة الثانوية..غدا

المدارس الحكومية تسيطر على قائمة الأوائل ونسبة النجاح 77%

د. رضا حجازى
د. رضا حجازى

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أنه يرجح أن يعتمد د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم نتيجة الثانوية العامة على أن يتم إعلانها غدًا فى المدارس.. أوضحت المصادرأن نسبة النجاح هذا العام أعلى من العام الماضى، حيث كانت العام الماضى 2022 نسبتها 75% أما هذا العام فهى أعلى من 77% ، ولم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية.


وأشارت المصادر أن عدد الأوائل فى الثانوية العامة هذا العام يسيطر عليها طلاب المدارس الحكومية،  يتراوح عددهم بين من 36 إلى 40 طالبًا من جميع المدارس حكومية أو تجريبية أوخاصة.


وعلى جانب آخر بدأت  امتحانات الدور الثانى لدبلومات المدارس الثانوية الفنية أمس ، بكافة النوعيات صناعى - زراعى - تجارى - فندقى فى كافة أنظمة التقدم نظام السنوات الثلاث - إعداد مهنى - نظام السنوات الخمس - تعليم وتدريب مزدوج - تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى الحالى 2022 / 2023
وأوضحت الوزارة أنه من المقرر أن تنتهى الامتحانات التحريرية  الثلاثاء 8 أغسطس ويتم أداء الامتحانات العملية والمعملية يوميًا ، عقب انتهاء الامتحانات التحريرية ، على أن يتم استكمال الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من الأربعاء الموافق 9 أغسطس .
علاء حجاب