أول تعليق من مروان الشوربجي بعد قرار تمثيله لإنجلترا.. «حان الوقت لرد الجميل»

مروان الشوربجي
مروان الشوربجي

علق مروان الشوربجي لاعب منتخب مصر للإسكواش على قراره باللعب تحت العلم الإنجليزي بداية من الموسم المقبل وذلك على خطى أخيه محمد الشوربجي الذي قرر نفس القرار منذ يونيو 2022.

وقال الشوربجي إنه سعيد بتمثيل منتخب إنجلترا في البطولات الدولية، وأنه قضى معظم حياته هناك وحان الوقت لرد الجميل.
 

كان قد أعلن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش ‏عبر صفحته الرسمية منذ قليل عن قرار اللاعب المصري مروان الشوربجي اللعب تحت العلم الإنجليزي بداية من الموسم المقبل وذلك على خطى أخيه محمد الشوربجي الذي قرر نفس القرار منذ يونيو 2022.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الإنجليزي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «يسعد منتخب إنجلترا للإسكواش أن يعلن أن مروان الشوربجي المصنف السادس على مستوى العالم التزم بتمثيل إنجلترا للإسكواش».

تابع: «سيتنافس مروان الذي قرر من الآن تحت علم إنجلترا في جميع البطولات الدولية».

🚨Breaking | England Squash is excited to announce that World No.6 @maelshorbagy has committed to represent England with immediate effect.

Bristol-based Marwan will now compete under the England flag at all PSA & WSF sanctioned tournaments.

Full story 👉 https://t.co/JS50PAGQgs pic.twitter.com/L8bPx4SoSp

— 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 England Squash (@englandsquash) July 30, 2023

من ناحية أخرى التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ببطل العالم والمنتخب المصري  للاسكواش مصطفي عسل للوقوف علي استعدادات اللاعب خلال المرحلة المقبلة.

حيث استعرض اللاعب البرامج والخطط الفنية  التي يسعي في تنفيذها والتي تستهدف في الاساس الي تحسين وتطوير اداءه وعدم تكرار الاخطاء الفنية التي قد تعرضه لعقوبات مما يوثر علي مسيرته في اللعبة وتصنيفه العالمي خلال الفترة الحالية . 

 هنأ وزير الشباب والرياضة اللاعب واسرته علي الانجاز الاخير الذي حققه اللعب بحصوله علي بطولة العظماء الثامنة  والتي اعادت عسل الي الواجهة مرة اخري بعد فترة توقف واثني علي تحسن اداءه الفني بفضل الخطوات التي تم اعتمادها من خلال البرامج المتخصصة من قبل الجهاز المعاون للاعب (  المعد النفسي والبدني والفني للاعب ) خلال الشهور السابقة . 

اكد وزير الشباب والرياضة علي دعمه الكامل لعسل وكافة ابطال اللعبة للحفاظ علي الريادة المصرية العالمية للعبة الاسكواش ، وان الدولة تعي تماما حجم التحديات التي يتعرض لها الابطال الرياضيين للحفاظ علي ريادتهم وتصدرهم منصات التتويج العالمية بلعبة الاسكواش .