نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة جاهزة للاعتماد من وزير التعليم  خلال ساعات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تنتهي اليوم الأحد،  وزارة التربية والتعليم ، من إعداد نتيجة الثانوية العامة والخطوات النهائية لمراجعتها بدقة وترتيب أوائل الجمهورية لهذا العام، ووضع اللمسات النهائية لإعداد النتيجة بشكلها النهائي لتكون جاهزة للعرض علي الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تمهيدا لاعتمادها، حيث من المتوقع اعتماد الوزير لنتيجة الثانوية العامة 2023، خلال ساعات، علي أن يتم إعلان أوائل الجمهورية في مؤتمر صحفي مرتقب بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الادارية الجديدة، حيث من المقرر أن يكون الموعد الإعلان الرسمي للنتيجة  بالمدارس الثلاثاء الموافق أول أغسطس القادم .

اقرأ أيضاً| نتيجة الثانوية العامة 2023| وزير التعليم يكشف سر إعلان النتيجة أول أغسطس | خاص 

كشفت مصادر مطلعة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن قائمة اوائل الجمهورية بنتيجة الثانوية العامة 2023 ، تتجاوز الـ 33 طالبًا وطالبة هذا العام، وتشتمل قائمة الناجحين علي العشر الأوائل بكل شعبة أدبية وعلمية " علمي علوم ، علمي رياضة "، اضافة إلي طالب أول مكفوفين، وأول دمج، وأول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM .

وأوضحت المصادر، أن الأول علي الجمهورية من شعبة علمي علوم، وحاصل علي 409.5 درجة، لافتة إلي أن قوائم الناجحين هذا العام خالية من ظاهرة الـ 100% في المجموع، حيث لم يحصل أي طالب في المراكز الأولي علي الدرجات النهائية بجميع المواد الامتحانية .

البنات يتفوقن علي البنين .. والمدارس الحكومية تكسب

وأكدت ذات المصادر، تفوق البنات علي البنين في قائمة الأوائل هذا العام، فيما ارتفعت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية عن المدارس الخاصة .
وكان قد كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن السبب الحقيقي وراء اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، اول اغسطس القادم، مشيرا الي ان السبب في ذلك ، هو استكمال اعمال النتيجة.
ولفت وزير التربية والتعليم، خلال تصريحه الخاص لبوابة اخباراليوم، إلي أن النتيجة تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقةبين جميع الطلاب ، قائلا ، " صالح الطلاب وحصولهم علي حقهم في الدرجات، ومراجعة النتيجة بكل دقة هو الشغل الشاغل بالنسبة لي ، فلا داعي للاستعجال لانتهاء اعمال النتيجة الا بعد التأكد من انتهاء اعمالها بكل دقة " .

وشدد وزير التربية والتعليم، أن موعد الاعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة لعام 2023 ، في اول اغسطس القادم ، كما سبق وأن صرح به .

من جهتها توقعت مصادر مطلعة لبوابة اخبار اليوم، اعتماد وإعلان وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2023 ، غدا الاثنين .

وأكدت المصادر، أن مؤشرات النجاح العامة هذا العام تشير الي ارتفاع ملحوظ في النسبة العامة للنجاح هذا العام عن العام الماضي ، والذي بلغت 75.4% ، حيث من المتوقع ان النسبة العامة للنجاح في ثانوية 2023 تتجاوز نسبة الـ77% .
وأوضحت ذات المصادر، أن الأول علي الجمهورية حصد 409.5 درجة من 410 درجة ، حيث لم يحصل اي طالب في قوائم الناجحين هذا العام الدرجات النهائية في جميع المواد الامتحانية .

وتنشر "بوابة اخبار اليوم"، نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الساعات القادمة بعد اعتمادها من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
ويمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للدور الأول 2023، بالأسم و رقم الجلوس من خلال الدخول عبر بوابة أخبار اليوم، واتباع الخطوات التالية: 

خطوات الاستعلام 

١_ الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 ،من خلال الدخول عبر رابط بوابة اخبار اليوم ، التالي:

HTTPS://NATEGA.AKHBARELYOM.COM/

٢- يتم التسجيل بكتابة الطالب اسمه ورقم جلوسه. 
٣- كتابة الشعبة 《علمي علوم ـ علمي رياضة ـ أدبى والمحافظة》. 
٤- الضغط علي زر الاستعلام ليتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بالدرجات على غرار السنوات الماضية. 
٥- يعرف الطالب النتيجة بالدرجات في كل مادة بجانب المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب في المواد الدراسية والنتيجة بشكل عام.. علما بأن المجموع الكلي للطالب 410 درجة. 

النتيجة تمر حاليا بمراحل المراجعة والتدقيق..والاعلان عن الموعد الرسمي فور الانتهاء من كافة الاجراءات

ومن جهته ، صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كان قد ادلى بالعديد من التصريحات التي أعلن خلالها عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بداية شهر أغسطس المقبل.

وأضاف المتحدث الرسمي أن نتيجة الثانوية العامة، تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة.


وأكد شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي سيعلن رسميا عن موعد النتيجة فور الانتهاء من كافة الاجراءات المتعلقة بها.


واهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة وسائل الاعلام تحري الدقة والالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة منعا لإثارة البلبلة والتشتيت لأبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.